ALAA

عضوية الشرف
#1
أتليتيكو يحصن مركزه الثاني بفوزه على سيلتا فيغو










حقق أتليتيكو مدريد فوزاً صعباً 1-0 على ضيفه سيلتا فيغو اليوم الجمعة لحساب المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
مباراة ملعب " فيثنتي كالديرون" كانت صعبة على الفريق المحلي رغم سيطرة أبناء المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على أغلب ردهاتها، لكن التهديف غاب عن الخط الهجومي للــ"لوس روخي بلانكوس" بفضل توليفة دفاعية محكمة دخل بها الضيوف المباراة.
ولم ينجح رفقاء فالكاو في فك شيفرة دفاع سيلتا فيغو طيلة ردهات الشوط الأول ما فرض التعادل السلبي على نتيجة النصف الأول من اللقاء.
في الشوط الثاني كثف أتليتيكو من محاولاته على مرمى الحارس خافي فاراس، لكن النتيجة لم تتغير وكانت المباراة تسير نحو تعادل سلبي لا يخدم مصلحة الفريقين، خاصة الفريق المضيف الذي لا يريد أن ينقاد للهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارة الأسبوع الماضي أمام برشلونة 1-4 واتساع الفارق بين الفريقين إلى 9 نقاط.
وتواصل سعي أتليتيكو لتسجيل هدف الفوز، فبحث زملاء الحارس كورتوا عن حلول بديلة فجاء الخبر السعيد من التركي أردا توران الذي لجأ إلى سلاح التسديد ونجح في مغالطة فاراس بتسديدة قوية محكمة في الدقيقة 75 استقرت في شباك سيلتا فيغو وأعلنت عن اقتناص "لوس روخي بلانكوس" لثلاث نقاط ثمينة تبقيه في المركز الثاني على مقربة من المتصدر الكتالوني.
وبهذا الفوز حصن أتليتيكو مركزه الثاني برصيد 40 نقطة، في حين تجمد رصيد سيلتا فيغو في المركز الخامس عشر بـ15 نقطة.
فالنسيا يفوز على خيتافي
وحقق فالنسيا الذي يمر بموسم سيء فوزاً مقنعاً على ضيفه خيتافي 4-2 في أول انتصار لمدربه الجديد إرنستو فالفيردي.
على ملعب "ميستايا" وأمام 32 ألف متفرج، سجل أهداف فالنسيا روبرتو سولدادو بعد عرضية من الجزائري سفيان فغولي (1) والبرازيلي جوناس أوليفيرا (7) والبرتغالي ريكاردو كوستا (30) والباراغوياني نلسون هايدو فالديز (90+4)، فيما سجل ألفارو فاسكيز (13) وأليكسيس دلغادو (59) هدفي خيتافي.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع من 17 مباراة بفارق الأهداف أمام خيتافي العاشر والذي مني بخسارته الأولى في ست مباريات.


 

أعلى