ALAA

عضوية الشرف
#1
توريه والأهلي الأفضل في القارة السمراء











منح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب أفريقي محترف في عام 2012 للإيفواري يايا توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي خلال حفل الإعلان عن الأفضل في القارة السمراء الذي جرى الخميس في العاصمة الغانية أكرا.
وتفوق توريه على مواطنه الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم شانجهاي شينهوا الصيني والكاميروني أليكساندر سونج نجم برشلونة الأسباني.
وتوج النادي الأهلي المصري بجائزة أفضل نادي في قارة إفريقيا لعام 2012 وكان الأهلي قد فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه قبل أن يحصل على المركز الرابع في كأس العالم للأندية اليابان 2012 FIFA.
وتفوق الأهلي على الترجي التونسي وليوبارد الكونجولي بطل كأس الإتحاد الأفريقي.
وفاز محمد أبو تريكة نجم الأهلي بجائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا متفوقا على الزامبيين ستوبيلا سونزو ورينفورد كالابا زميله نجمي نادي مازيمبي الكونجولي.
وفاز المصري محمد صلاح نجم بازل السويسري بجائزة أفضل موهبة شابة في قارة أفريقيا متفوقا على السنغالي موسى كوناتي والكيني فيكتور ونياما.
واقتنص المنتخب الزامبي جائزة أفضل منتخب في أفريقيا بينما حصل هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الزامبي على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء بعدما قاد فريقه للقب كأس الأمم الأفريقية.
وتفوق رينارد على حسام البدري المدير الفني للأهلي ونصر الدين تاجي مدرب ليوبارد الكونجولي.
ومنح الإتحاد الأفريقي الراحل محمود الجوهري المدرب السابق لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك لقب أسطورة الإتحاد الأفريقي عن عام 2012.
وحصل منتخب غينيا الإستوائية للسيدات على جائزة أفضل منتخب سيدات بالقارة الأفريقية.
وتوج الجزائري جمال حيمودي بجائزة أفضل حكم داخل القارة السمراء وحصل المنتخب الجابوني على اللعب النظيف لعام 2012.

 

أعلى