تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

الين الياباني ينخفض للأسبوع الثاني على التوالي مقابل الدولار و العملات الرئيسية





تستمر مسيرة الين الانخفاضية في دفع زوج الدولار/الين الياباني نحو الارتفاع لأعلى مستوياته في تسعة أشهر، بالإضافة إلى إعطاء فرصة للعملات الأخرى في تسجيل مستويات قياسية مقابل الين الياباني، في حين لا يزال الدولار هو الآخر يشهد تراجع مع ضبابية الموقف الاقتصادي و المالي للاقتصاد الأمريكي.

بيانات مؤشر تانكان الصناعي التي تصدر عن البنك المركزي الياباني جاءت اليوم لتظهر أن الشركات الصناعية الكبرى في اليابان غير متفائلة بشكل كبير، حيث سجل المؤشر انخفاض بنسبة 10 بعد أن كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 3، وهو ما يعكس تردي الأحوال الاقتصادية في ثالث أكبر اقتصاد عالمي.

من جهة أخرى مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في الياباني و المزمع إجرائها في السادس عشر من الشهر الجاري، تزداد التوقعات أن الحزب المعارض برئاسة السيد آبي في طريقه إلى الوصول للحكم وهو ما يدفع الين الياباني إلى التراجع بشكل كبير في ظل الخطط التحفيزية الضخمة التي أعلن الحزب المعارض انه في طريقه إلى تنفذها في حالة وصوله إلى الحكم.

و على صعيد آخر يأتي قرار البنك المركزي الياباني بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم ليكون سبب جديد لانخفاض الين، حيث من المتوقع أن يقوم البنك بزيادة برامج التحفيز النقدي بشكل كبير من أجل العمل على الوصول إلى هدف التضخم الذي حدده المركزي الياباني من قبل.

سجل زوج الدولار/الين الياباني الارتفاع الرابع له على التوالي ليسجل أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 83.91 ، في حين ارتفع اليورو مقابل الين إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر عند المستوى 109.82 ليستمر الين اليابان في كونه العملة صاحبة أسوأ أداء بين العملات الرئيسية.





افتح حساب حقيقي وتداول العملات الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى