تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

الين و الدولار في انهيار و كل له أسبابه






شهد كل من الدولار الأمريكي و الين الياباني حالة من التدهور الكبير في مستويات كل منهما أمام العملات الرئيسية، حيث لا تدعم الأحداث الحالية أو المتوقعة أي ارتفاع منتظر لأي منهما على المدى القصير، يأتي هذا وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية و القرارات المالية التي تؤدي إلى ذلك.

نبدأ من الدولار الذي شهد انخفاض لليوم الرابع على التوالي مقابل اليورو ليتداول عند المستوى 1.3079 بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر عند المستوى 1.3125. يأتي هذا بعد قرار البنك الفدرالي الأمريكي يوم أمس بالموافقة على زيادة برنامج شراء السندات ليصبح بقيمة 45 بليون دولار شهرياً.

بالإضافة إلى هذا فقد صرح البنك خلال بيان له عقب الاجتماع أن معدلات الفائدة ستظل عند أنى معدلاتها حتى تستقر معدلات البطالة تحت 6.5% في ظل توقعات أن لا يتخطى التضخم 2.5%. وقد تسببت هذه القرارات في ذهاب البعض إلى توقع قيام البنك الفدرالي بتوسيع ميزانيته بشكل كبير، وهو ما دفع إلى انهيار مستويات الدولار في الأسواق.

سجل الدولار الاسترالي ارتفاع لليوم الرابع على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1.0584 ليتداول حالياً عند المستوى 1.0553. أما عن الدولار النيوزيلندي فقد استكمل مسيرته في الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي ليسجل أعلى مستوياته في تسعة أشهر عند المستوى 0.8451.

ننتقل إلى الين الياباني الذي يعاني هو الآخر مقابل العملات الرئيسية وذلك مع بدأ العد التنازلي للانتخابات البرلمانية في اليابان و التي ستبدأ خلال الأسبوع المقبل. إلى جانب هذا نجد أن التوقعات تشير إلى انخفاض مؤشر تانكان الذي يقيس وجهة نظر الشركات الصناعية الكبرى في اليابان حيث من الواضح أن الشركات اليابانية غير متفائلة تماماً بالوضع القائم في ثالث أكبر اقتصاد عالمي.

كل هذه الضغوط تتكاتف في دفع الين الياباني إلى التراجع بشكل كبير، خاصة إذا عرفنا أن التوقعات تميل لصالح فوز السيد آبي و حزبه المعارض حالياً بالانتخابات الحالية وهو ما سيزيد من الضغط على البنك المركزي الياباني لتفعيل المزيد من التحفيز المالي الأمر الذي يضعف الين في مواجهة العملات.

فقد انخفض الين الياباني مقابل الدولار اليوم إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر، ليسجل زوج الدولار/الين الياباني أعلى مستوياته عند المستوى 83.66 في ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، في حين قفز اليورو إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر مقابل العملة اليابانية ليسجل زوج اليورو/الين أعلى مستوى عند 109.44.



افتح حساب حقيقي وتداول العملات الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى