ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1






تشيلسي واثق من ترسانته الأسبانية




© AFP​

ظلت المعادلة ثابتة في السنوات الأخيرة: إذ بات من البديهي حضور أحد ممثلي كرة القدم الأسبانية في كل مباراة نهائية هامة. وقد تأكد هذا الطرح في كأس العالم للأندية اليابان FIFA 2012، عندما تأهل تشيلسي إلى موقعة حسم اللقب بفضل ترسانته الأيبيرية التي يقودها كل من المدرب رافائيل بينيتيز إضافة إلى سيزار أزبيليكويتا وخوان ماتا وفرناندو توريس.


استلم المدير الفني منصبه هذا قبل أقل من شهر فقط، وقد بدأ بالفعل يترك بصمته على الفريق حيث يعول على أبناء وطنه في كل خط من خطوط البلوز. وقال توريس، الذي سبق له أن لعب تحت إمرة مواطنه في ليفربول: "لقد منحنا رافا تلك القوة التي كنا نفتقر إليها في كثير من مراحل الموسم. لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يحتاجون أيضا لبعض الانضباط التكتيكي، وبينيتيز منهمك في العمل على ذلك، أي التحرك كفريق واحد، والدفاع والهجوم على هذا النحو، وما إلى ذلك".


سجل توريس الهدف الثاني في فوز تشيلسي 3-1 على مونتيري خلال نصف النهائي، وهو يبدو هادئاً إلى أقصى حد، وفخوراً بما يحققه البلوز في الآونة الأخيرة، معتزاً في نفس الوقت بما بلغته كرة القدم الأسبانية: "إننا محظوظون لأننا ولدنا في فترة تتميز بجيل كبير من اللاعبين الأسبان. فقد فزنا بكأس أمم أوروبا مرتين وكأس العالم في جنوب أفريقيا، كما توجنا بلقب دوري أبطال أوروبا. أنا سعيد بما نحققه مع تشيلسي والمنتخب، نأمل أن لا تتوقف الأمور عند هذا الحد".


إلى جانب توريس، يقف خوان ماتا مبتسماً بخجل. سجل لاعب الوسط الهجومي هذا هدف تشيلسي الاول في تاريخ المسابقة، وهو يؤكد طرح مواطنه مشدداً على متانة العلاقة الخاصة التي تجمعهما داخل الميدان وخارجه، حيث يتناولان وجبات العشاء سوية ويتذوقان ألذ المأكولات الأسبانية.


ويؤكد اللاعبان أن لهما طقوساً مشتركة بدأت عندما كانا معاً في المنتخب قبل أن تتواصل عندما جمعهما القدر في تشيلسي. فهما يجتمعان قبل كل مباراة لتذوق الشوكولاته والبسكويت، كما يتناولان الكعكة بعد العشاء، ليشعرا قليلا بالقرب إلى الوطن. وقال ماتا إن فرناندو "من أقرب الناس لدي، ومن المنطقي أن نمضي أكثر أوقاتنا معا". ثم أضاف: " هنا في اليابان، أتمنى تكرار جميع الإنجازات الجيدة التي حققتها مع المنتخب. أريد أن أُتوج بلقب كأس العالم للأندية. سيكون ذلك إنجازا فريدا. كم أتمنى أن أحمل هذا الشعار في قميصي".


عين على كورينثيانز

يُدرك هذان الأسبانيان أن الهدف الأسمى هو رفع علم تشيلسي عالياً بين أعلام النوادي، حيث أوضح ماتا بنبرة حازمة: "نحن هنا لتمثيل نادٍ إنجليزي". ولتحقيق الغاية المنشودة، يتعين على البلوز إزاحة كورينثيانز البرازيلي، الذي كان لاعبوه حاضرين في ملعب يوكوهاما الدولي لمشاهدة المباراة أمام مونتيري. وقال مهاجم فالنسيا السابق: "بالطبع، لقد رأيناهم في المدرجات. سوف نكون أمام واحد من أفضل الفرق في أمريكا الجنوبية، حيث يضم في صفوفه لاعبين مثل (باولو) جيريرو الذي يمكنه أن يسجل في أية لحظة. أنا لا أعرف ما هي الصورة التي ارتسمت لديهم عنا، هل هي جيدة أم سيئة، ولكن الشيء المهم هو أن نفوز عليهم يوم الاحد".


بالنسبة لتوريس، فإن حضور الخصم المقبل في المدرجات لن يغير أي شيء قبل المباراة النهائية: "لا أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يشاهدوننا فيها، لا شك أنهم يعرفوننا جيداً ومن المؤكد أنهم عاينوا بعضاً من مبارياتنا السابقة. إنهم يعرفون تشيلسي وكيف أصبح يلعب منذ وصول رافا: إنه فريق مسلح، فريق خطير عندما يهاجم، كما أنه تمكن مؤخراً من تحسين أدائه الدفاعي".

أما بالنسبة للمنافس البرازيلي، فقد أوضح إل نينيو أن "الجميع فوجئ بنضجه التكتيكي الكبير. بعد تسجيله الهدف ضد الأهلي تمكن من رص صفوفه بشكل جيد للغاية ولم يجد أي عناء في حسم النتيجة". وختم توريس بالقول: "لدينا أربعة برازيليين في صفوفنا وقد حدثونا عن هذا الفريق. بالتأكيد سوف تكون مباراة متكافئة، حيث يملك كل طرف حظوظاً بنسبة 50 في المئة".

 

kmal2

عضو فعال
التسجيل
3/1/10
المشاركات
159
الإعجابات
20
#2
كلام جميييييييييييييييييييييييييييل
 

DreamWorld

الوسـام الماسـي
التسجيل
26/6/12
المشاركات
5,552
الإعجابات
1,699
الإقامة
رابعة ميدان الحرية
#3
رائع اخى الحبيب بارك الله فيك
واستمر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
جزاكم الله خيرا
نورتم الموضوع
وهرد لك تشيلسي
تحياتي
 

أعلى