ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
طوكيو تستضيف الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية هذا العام



© Getty Images​

برئاسة جوزيف سيب بلاتر، رئيس FIFA، عقدت لجنة FIFA التنفيذية اجتماعها الأخير للعام الحالي في طوكيو اليوم، قبل يومين فقط من المباراة النهائية لكأس العالم للأندية FIFA 2012 وهنأت اللجنة المنظمة المحلية على تنظيم البطولة.
وخلال الاجتماع، أكّدت اللجنة التنفيذية بأن مسألة ملكية اللاعبين من قبل طرف ثالث يجب دراستها بعمق لكي يقدم FIFA اقتراحاً من أجل تنظيمها بشكل فعال.
وفيما يتعلق بعملية الإصلاح حول الحوكمة الجيدة، قدّم الدكتور ثيو زفانزينجر، بتقرير مفصل عن الاجتماع الذي عُقد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني من قبل مجموعة عمل مكونة من الأمناء العامين بالإضافة إلى المدراء القانونيين للاتحادات القارية، والتي أنشأها FIFA بغية استشارة الاتحادات الوطنية الـ209 والتقدم باقتراحات بخصوص مراجعة لوائح FIFA (الرجاء النقر على الرابط يسار الصفحة). وستجتمع مجموعة العمل مجدداً في فبراير/شباط 2013.
فيما يتعلق بالاتحادات الوطني، اتخذت اللجنة التنفيذية القرارات التالية:
· اتحاد إندونيسيا لكرة القدم: تقدم اتحاد إندونيسيا لكرة القدم بخطة طريق تمتد ثلاثة أشهر. ولهذا فإن وضع هذا الاتحاد سيتم درسه مجدداً من قبل لجنة الاتحادات الوطنية واللجنة التنفيذية في اجتماعها المقبل. وهذا هو الموعد النهائي والأخير الذي سيُمنح لاتحاد إندونيسيا لكرة القدم من أجل تسوية المسألة.

· اتحاد سيراليون لكرة القدم: تم إنشاء لجنة التسوية في اتحاد سيراليون لكرة القدم من أجل تسيير الشؤون اليومية للاتحاد وتم منحه أول الأمر حتى 15 يناير/كانون الثاني 2013 ليعيد صياغة العملية الانتخابية وتنظيم انتخابات. وبما أن اللجنة تحتاج المزيد من الوقت للاضطلاع بالمهمات الموكلة إليها بشكل جيد، فقد تم تمديد تفويضها حتى 31 يوليو/تموز 2013.
بما أنه تم اتخاذ قرار في 21 مايو/أيار 2012 بالسماح للاتحادات الوطنية في FIFA بأن تلعب مباريات دولية ودية مع منتخبات اتحاد كوسفو لكرة القدم، وهو ليس عضواً في FIFA، فقد وافقت اللجنة التنفيذية على تطبيق هذا القرار بشكل فوري بالنسبة لفرق الشباب والهواة والسيدات والأندية.
اتخذت كذلك اللجنة التنفيذية جملة من القرارات بخصوص كأس القارات روسيا FIFA 2017 وكأس العالم روسيا FIFA 2018:
ـ كأس العالم روسيا FIFA 2018 ـ تمت الموافقة على ملاعب المباراة الافتتاحية والختامية ونصف النهائي كالتالي:
o ملعب لوزنيكي، موسكو: للمباراة الافتتاحية وإحدى مواجهات نصف النهائي والنهائي
o ملعب كأس العالم FIFA، سان بطرسبرج: لإحدى مباريات نصف النهائي
ـ كأس العالم للقارات FIFA 2017 ـ تمت الموافقة على الملاعب التالية:
o ملعب كأس العالم FIFA، كازان
o ملعب كأس العالم FIFA، سوتشي
o ملعب سبارتاك، موسكو
o ملعب كأس العالم FIFA، سان بطرسبرج
ـ وافقت اللجنة التنفيذية أيضاً على قرار اللجنة المالية بتعيين شركة "بيروم" كوكالة رسمية للإقامة لـFIFA بالنسبة لكأس القارات FIFA 2017 وكأس العالم روسيا FIFA 2018، وذلك بعد طرح عرض عام اضطلع به FIFA (يمكن العودة للبيان الصحفي الخاص بذلك للحصول على المزيد من المعلومات).
وافقت اللجنة التنفيذية أيضاً على تشريعات السلامة والأمن FIFA الجديدة. والهدف الرئيسي من ذلك هو توسيع مفاهيم الأمن. والخطوات التالية في هذا المجال ستشمل: مساعدة الاتحادات الوطنية العضوة، بما في ذلك تقديم ورشات العمل لها وكذلك مسؤولي الأمن المحليين؛ ووضع اللمسات الأخيرة على خطة السلامة والأمن في مهرجان المشجعين FIFA؛ والإجراءات الخاصة بـFIFA لتفتيش الملاعب والتحقق منها.
كما أعربت اللجنة التنفيذية عن توصيتها بوجود جهاز إنعاش قلبي في كل ملعب.
يُعقد الاجتماع المقبل للجنة FIFA التنفيذية في زيوريخ يومي الأربعاء والخميس 20 و21 مارس/آذار 2013.

 

أعلى