ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
ألونسو أفضل سائق في 2012 وفق اختيار مدراء الفرق












اختار مدراء الفرق التي تشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا وان اليوم الخميس الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري الأفضل عام 2012 رغم أن سيباستيان فيتل سائق ريد بول أصبح أصغر سائق يفوز ببطولة العالم ثلاث مرات إذ يبلغ عمره 25 عاماً.
واستطلعت مجلّة أوتو سبورت البريطانية آراء مديري الفرق الذين منحوا ألونسو الأفضلية برصيد 269 نقطة متقدِّماً على فيتل الثاني وجمع 198 نقطة.
وخسر ألونسو بفارق ثلاث نقاط لقب البطولة الذي حُسم في السباق الختامي في البرازيل الشهر الماضي، وسبق له أن فاز ببطولة العالم مرَّتين عامي 2005 و2006 مع فريق رينو.
وجاء البريطاني لويس هاميلتون الذي سوف يخوض الموسم الجديد مع فريق مرسيدس بعد انتقاله إليه من مكلارين في المركز الثالث وحصل على 177 نقطة، متقدِّماً بنقطة واحدة على كيمي رايكونن سائق لوتس، وحل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين خامساً وحصد 104 نقاط.
ونقل موقع فيراري الالكتروني عن ألونسو قوله: "أنا سعيد باختياري أفضل سائق عام 2012"، وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من الصعب جداً تكرار نفس المسيرة الرائعة، لكننا سوف نحاول بالطبع العام المقبل، أفضِّل الفوز باللقب وأن يحصل زميل آخر على هذا اللقب المرموق".


 

أعلى