ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
ليون ينجو من الخسارة ومرسيليا يستعيد توازنه



أنقذ البرازيلي ميشال باستوس فريقه ليون المتصدر من الخسارة في عقر داره بتسجيله هدف التعادل في مرمى ضيفه نانسي 1-1 اليوم الأربعاء في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ1".
على ملعب جيرلان، افتتح الضيوف التسجيل عن طريق جوردان لوتيس في الدقيقة 74 قبل أن ينقذ باستوس الموقف ويجنّب فريقه الخسارة الثالثة هذا الموسم بتسجيله هدف التعادل إثر تمريرة من ستيد مالبرانك (83).
ورفع ليون رصيده إلى 35 نقطة وبات يتقدم بفارق 3 نقاط على مطارده باريس سان جيرمان وصيف البطل الذي أمطر شباك مضيفه فالنسيان برباعية نظيفة أمس الثلاثاء كان نصيب نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتس منها 3 أهداف.
ويحل ليون ضيفاً على باريس سان جيرمان الأحد المقبل في قمة المرحلة الثامنة عشرة.
مرسيليا يستعيد توازنه
وفي مباراة ثانية، حقق مرسيليا فوزاً غالياً على مضيفه باستيا (2-1) استعاد به التوازن خصوصاً بعد خسارته 8 من آخر 13 مباراة خاضها وكانت آخرها الخسارة المذلة أمام لوريان (صفر-3) في المرحلة الماضية، ليقلّص بالتالي الفارق بينه وبين ليون إلى 3 نقاط ويحتل المركز الثالث خلف سان جيرمان الثاني الذي يتفوّق عليه بفارق الأهداف.

وبكر مرسيليا بالتسجيل عبر الدولي مايو فالبوينا في الدقيقة 15، وأضاف الدولي الغاني اندريه أيوو الثاني في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، وقلص أنطوني موديست الفارق في الدقيقة 82.
بقية اللقاءات
وفي المباريات الأخرى التي جرت مساء اليوم، فاز مونبيلييه حامل اللقب على مضيفه بريست 2-1 على ملعب "فرانسيس لو بلي".
وتقدم بريست على ضيفه بواسطة إيدن بن بساط الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف في البطولة (14)، قبل أن يقدم المدافع يوهان مارسيال هدية للضيوف بهدف التعادل عندما حول الكرة خطأ في مرمى فريقه (21).
وفي الشوط الثاني، منح النيجيري جون أوتاكا البطل النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني والفوز (57) ليرتفع رصيده إلى 23 نقطة وانتقل مرتبة واحدة على سلم الترتيب الى المركز الحادي عشر.
وتغلب أجاكسيو على ريمس 2-صفر. سجلهما الروماني أدريان موتو (31) والمدافع ميكايل تاكالفريد (77 خطأ في مرمى فريقه)، ولوريان على ضيفه سوشو 2-صفر سجلهما البوركينابي آلان تراوريه (44) والعاجي لمين كوني (53).
وفي مباراة أخرى، فاز إيفيان على تروا 2-صفر من توقيع سيدريك بربوزا (30 و31).


 

أعلى