ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
نتائج منطقية للكبار وخسارة لريال وخروج بلباو












عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب مضيفه قرطبة (درجة ثانية) بفوز منطقي (2-0) في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وقطع كلٌّ من إشبيلية وأتلتيكو مدريد خطوة عملاقة نحو التأهُّل بفوزين كبيرين، فيما سقط ريال مدريد في فخ مضيفه سلتا فيغو، وكان أتلتيك بلباو وصيف حامل اللقب أكبر الخاسرين بخروجه على يد ضيفه إيبار المغمور.
على ملعب "نويفو" عزَّز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمه القياسي للأهدف المسجَّلة في عام واحد، بتوقيعه على هدفي اللقاء في شباك قرطبة (11 و74)، رافعاً رصيده إلى 88 هدفاً في عام 2012.
وباتت الطريق ممهَّدة أمام الفريق الكاتالوني للعبور إلى ربع النهائي قبل مباراة العودة التي ستجمع الفريقين في 10 كانون الثاني/يناير من العام القادم.
سلتا فيغو يُحرج ريال
عاد ريال مدريد بخسارة محرجة (1-2) من ملعب "بالايدوس" أمام مضيفه سلتا فيغو، ودخل الفريق الملكي المباراة دون عدد من لاعبيه الأساسيين أمثال الحارس إيكر كاسياس وسيرخيو راموس والثنائي الألماني سامي خضيرة ومسعود أوزيل الذي شارك بديلاً، كما خسر جهود مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الشوط الأول بسبب خروجه مصاباً لينضمّ إلى زميله الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي تُشكِّل إصابته قلقاً في القلعة البيضاء.
وجاءت مجريات المباراة مثيرة مع حماس أصحاب الأرض الذين تقدَّموا بهدفين في الشوط الثاني عبر ماريو بيرميخو (56) ووكريستيان بوستوس (78)، إلا أن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو خفَّف من حراجة الموقف بتسجيله هدفاً ثميناً (87).
فوز مريح لأتلتيكو مدريد
على ملعب "فيسنتي كالديرون" حقَّق أتلتيكو مدريد فوزاً مريحاً على جاره خيتافي (3-0)، ليقطع شوطاً كبيراً نحو التأهُّل.
وتناوب على تسجيل ثلاثية أتلتيكو الثنائي البرازيلي دييغو كوستا (19 و87) وفيليب لويس (80).
إشبيلية يُنهك مايوركا
أثخن إشبيلية جراح مضيفه ريال مايوركا ووجَّه له ضربة قاضية بالفوز عليه (5-0) في ملعب "أونو" بجزيرة مايوركا.
سجَّل خماسية إشبيلية ألفارو نيغريدو (13 و18)، والتشيلي غاري ميدل (26)، وألبرتو توماس بوتيا (47)، وأنطونيو لونا (85).
إيبار يُقصي أتلتيك بلباو
في مباراة متأخِّرة من دور الـ 32 زاد إيبار (درجة ثالثة) من معاناة بلباو وصيف بطل الموسم الماضي وحقَّق إنجازاً تاريخياً، عندما فرض عليه التعادل (1-1) على ملعب "سان ماميس" وكانت هذه النتيجة كافية لإخراج الفريق الباسكي من المسابقة بعد تعادل الفريقين ذهاباً (0-0)
تقدَّم إيبار أولاً بهدف ميكيل أروبارينا (72 من ركلة جزاء)، وسجَّل أدوريز زوبيلديا هدف الوداع لأتلتيك (89).


 

أعلى