ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
بايرن يريد الحفاظ على فارق النقاط في ختام الذهاب








سيحاول بايرن ميونيخ المحافظة على فارق الـ11 نقطة الذي يفصله عن أقرب منافسيه باير ليفركوزن في الجولة السابعة عشرة والأخيرة في دور الذهاب قبل الخلود للراحة خلال الفترة الشتوية إلى ما بعد منتصف كانون الثاني/يناير المقبل، حيث سيخضع لمعسكر تدريبي في الدوحة كما جرت العادة.
ويستقبل الفريق البافاري على ملعبه بوروسيا مونشنغلادباخ في افتتاح هذه المرحلة غداً الجمعة.
وتلقى الفريق البافاري ضربة قوية بإصابة قلب دفاعه الدولي هولغر بادشتوبر في الرباط الصليبي، وسيغيب بالتالي حتى نهاية الموسم الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية الأسبوع الماضي، لكن المدرب يوب هاينكيس يملك البديل بشخص الإسباني خافي مارتينيز المنتقل إلى صفوف الفريق مطلع الموسم الحالي قادماً من أتلتيك بيلباو مقابل صفقة مرتفعة بلغت 40 مليون يورو، علماً بأنّه يستطيع اللعب في مركز الوسط المدافع أيضاً.
لكن في المقابل، شكّلت عودة الهداف ماريو غوميز من إصابة في الأسابيع الأخيرة بعد غيابه منذ مطلع الموسم نبأ ساراً لبايرن ميونيخ خصوصاً وأنّه استعاد فعاليته أيضاً أمام المرمى وسجّل أهدافاً أعادت إليه الثقة.
وكان المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المنتقل إلى الفريق البافاري مطلع الموسم الحالي أبلى بلاءً حسناً، وكان خير بديل لغوميز في خط المقدمة وسجّل تسعة أهداف احتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين.
أما باير ليفركوزن فيخوض مباراة لا تخلو من الصعوبة أمام هامبورغ الساعي إلى احتلال مركز مؤهل للمسابقات الأوروبية.
ويعول ليفركوزن على مهاجمه ستيفان كيسلينغ هداف الدوري برصيد 10 أهداف بالتساوي مع البوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت) وألكسندر ماير (آينتراخت فرانكفورت).
وسيحاول دورتموند الخروج بالنقاط الثلاث في مباراته خارج ملعبه مع هوفنهايم الجريح لكي يحافظ على أمله الضعيف في الاحتفاظ باللقب الذي توّج به في الموسمين الماضيين، علماً بأنّه يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن بايرن ميونيخ.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي ماينتس مع شتوتغارت، وفولفسبورغ مع آينتراخت فرانكفورت، وغرويثر فورث مع أوغسبورغ، وفورتونا دوسلدورف مع هانوفر، وشالكه مع فرايبورغ وفيردر بريمن مع نورمبرغ.


 

أعلى