تاجر فوركس

عضو مميز
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets


استمرار تراجع أسعار الذهب لليوم الخامس على التوالي خلال هذا الأسبوع




واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الخامس على التوالي خلال هذا الأسبوع لتبقى عند أدنى مستوياتها في شهر تقريبا في ظل استمرار تأثير العوامل الفنية على تحركات الأسعار بجانب حالة عدم التأكد المسيطرة على الأسواق في ظل تباطؤ المحادثات بشأن "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة. أسعار الذهب ارتدت قليلا بعد أن اختبرت مناطق الدعم 1685$ للأونصة لتتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 1689.99$ بعد أن حققت الأعلى عند 1696.19$ و الأدنى 1686.82$ حتى الآن. حتى الآن تراجعت أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع بنحو 1.5% بينما لاتزال هنالك حالة من تماسك أسعار الذهب عند أدنى مستوياتها في شهر تقريبا في ظل مواجهتها لمناطق دعم رئيسية عند مستويات 1685$ وفي حالة ما إذا استمرت موجات البيع على المعدن الأصفر الثمين فقد تستهدف مناطق الدعم 1680-1675$ خلال معاملات اليوم.

استمرار حالة الشد و الجذب بين الإدارة الأمريكية و الجمهوريين بشأن كيفية تجنب "الهاوية المالية" مازال له الأثر على الأسواق بإضافة حالة عدم التأكد، وحتى هذه اللحظة لم يتم الخروج أو معرفة اتفاق واضح يجنب سقوط الاقتصاد الأمريكي في براثن الركود من جديد إذا لم يتم الوصول إلى اتفاق بشأن كيفية وقف تفعيل رفع للضرائب و خفض لإنفاق العام بقيمة 600 مليار دولار وذلك بنهاية الشهر الجاري. أيضا تنتظر الأسواق اليوم تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي السيد "ماريو دراغي" وما إذا قد يطرح حلولا أو مؤشرات في كيفية قيام البنك مواجهة الركود الذي يضرب اقتصاديات منطقة اليورو في ظل تداعيات أزمة الديون السيادية. في الوقت نفسه ينصب التركيز على تقرير الوظائف الشهري الأمريكي المقرر أن يصدر يوم الغد و ماله من تأثير على التحركات في الأسواق، خاصة أن البنك الفيدرالي دخل في موجة ثالثة من التخفيف الكمي بهدف دعم النمو و تقليل معدل البطالة،

فيما تترقب الأسواق اتجاه البنك إلى تفعيل سياسات كمية جديدة بعد انتهاء أحد البرامج التحفيزية خلال الشهر الجاري. ننتظر المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى