ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الأهلي يواجه سان فريتشي في كأس العالم للأندية









سيواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، نادي سان فريتشي هيروشيما الياباني في ربع النهائي بعد أن تجاوز هذا الأخير نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في مباراة الملحق (مباراة الافتتاح) من كأس العالم للأندية بهدف دون رد على الملعب الدولي بيوكوهاما.

وسجل الهدف الوحيد في المواجهة أيوما من تسديدة في الدقيقة 66.

وهي ثاني مرّة يواجه فيها الأهلي فريقاً آسيوياً في ربع النهائي بعد أن لعب في سنة 2006 أمام اتحاد جدّة السعودي الذي فاز بهدف نظيف، وستكون مباراة الأهلي مع فريق سان فريتشي هيروشيما الأحد المقبل.

استهلّ فريق سان فريتشي هيروشيما مباراته أمام أوكلاند سيتي بالضغط على منافسه من أجل هزّ شباكه واستحوذ على الكرة بنسبة 55 في المئة واعتمد على النقلات القصيرة والسريعة لإرباك خصمه الذي اختار أن يلعب بطريقة تأمين الدفاع ولعب الهجمات العكسية التي لم تكن جريئة.

ويبدو أن أصحاب الأرض حاولوا أن ينهوا الحكاية منذ الشوط الأوّل والضغط المستمر على الفريق النيوزيلندي، وفي الدقيقة 20 كاد تاكاهاغي أن يخادع حارس أوكلاند بلعبه لركنية مباشرة اصطدمت بالعارضة.

كما يمكن القول أن الفريق الياباني أفضل من ممثل أوقيانوسيا نظراً لتواضع إمكانيات الأخير الذي تكبّد عناء المواجهة وتتجسّد سيطرة سان فريتشي في حصوله على 6 ركنيات مقابل ركنية واحدة للضيوف، كما سدّد أبناء هيروشيما ثلاث تصويبات على مرمى حارس أوكلاند تماتي ويليامز، الذي أنقذ مرماه في الدقيقة 29 بعد أن غيّر زميله طريق الكرة لكنه بمهارة ويقظة عالية حرم الفريق الياباني من هدف محقّق.

وتقريباً لم نشاهد أوكلاند إلا في مخالفة مباشرة نفّذها ألاكس فنرديس في الدقيقة 32 اصطدمت بمدافعي هيروشيما، ولم تكن بالخطورة المطلوبة لمفاجأة أبناء الأرض والجمهور لتنتهي حكاية الفترة الأولى بالتعادل السلبي مع أفضلية لسان فريتشي في مستوى الأداء والروح وحبّ الانتصار في المقابل يبدو أن أوكلاند لم يريد اللعب بالنار والمجازفة بالهجوم لأنّه يعرف حدود إمكانياته.

سيطرة يابانية

وفي الشوط الثاني، واصل أبناء فريق سان فريتشي سيطرتهم على المواجهة ومنذ قصّ شريط الفترة الثانية انطلقوا في نسج الهجمات ففي الدقيقة 51 كاد المشاكس تاكاهاجي أن يسجّل الهدف الأوّل ومرّة أخرى يقف الحظ في وجهه بعد أن اصطدمت تصويبته مرّة أخرى بالعارضة.

بقي أوكلاند يعاين هجمات الفريق الياباني دون أن يحرّك ساكناً أو أن يردّ الفعل وكأن لاعبيه ينتظرون في هدف هيروشيما ففي الدقيقة 65 أرسل كازيوكي مورساكي عرضية بالمقاس لهيساتو ساتو لكن رأسية الأخيرة تصدّى لها ببراعة الحارس زيليامز الذي انقذ زملاءه من أهداف عدّة.

وفي الدقيقة 66 تمكّن أيوما من افتتاح التسجيل بواسطة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسجّل أوّل أهداف كأس العالم للأندية في نسخته التاسعة.

وفي الدقيقة 85 أكّد أصحاب الأرض والجمهور إمساكهم بزمام أمور المواجهة بعد أن سدّد رويتا على العارضة وعناده الحظ مرّة أخرى وخطى حذو زملائه الذين سدّدوا على العارضة.

وفي آخر المواجهة كاد إيفان فيسليتش (91) أن يدرك التعادل بعد أن سدّد من مكان قريب على حارس مرمى سان فريتشي شوساكو نيشيكاوا لكن صحوة أوكلاند كانت متأخّرة بعد أن رفعت المواجهة أوزارها وأهّلت أبناء اليابان لرُبع النهائي.


 

DreamWorld

الوسـام الماسـي
التسجيل
26/6/12
المشاركات
5,552
الإعجابات
1,699
الإقامة
رابعة ميدان الحرية
#2
شكرا لك مشرفنا الغالى
 
abohasham

abohasham

مشرف سابق
التسجيل
20/5/11
المشاركات
3,486
الإعجابات
981
العمر
45
#3
شكرا لك اخى علاء
والف مبروك للاهلى بعد الفوز اليوم , وبالتوفيق فى مبارته القادمة​
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#5
الف مبروووووووووك للاهلي
وان شاء الله نري فوزا اخر
تحياتي
 

أعلى