ALAA

عضوية الشرف
#1
مجموعات نارية في قرعة دوري أبطال آسيا












أفرزت قرعة دوري أبطال آسيا التي سُحبت اليوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن مجموعات نارية والتي تنطلق في 27 شباط / فبراير 2013.

وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل آسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل أولسان الكوري الجنوبي في التأهّل وسيشارك بدلاً منه جيونبوك بطل 2006 وبوهانغ بطل 2009 وسوون بطل القارة في 2001و2002 وسول وفشل سيونغنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسدّ القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب أيضاً.

وضمّت المجموعة الأولى أيضاً ثلاثة أندية عربية هي: الشباب بطل السعودية والجيش القطري والجزيرة الإماراتي، بينما سيكمل تراكتور الإيراني تشكيلة المجموعة وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضدّ الاتّفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي وربما تضمّ هذه المجموعة أيضاً ثلاثة أندية عربية إذا فاز الشباب الإماراتي على ساباي كوم الإيراني في الدور التمهيدي.

وقال بلال وليد مدير كرة القدم في لخويا: "مجموعتنا ليست سهلة بل جيّدة أعتقد مجموعة الريان هي الأصعب".

ويبقى الموقف متشابهاً في المجموعة الثالثة التي تضمّ الأهلي السعودي والغرافة القطري وسيباهان الإيراني والفائز من مواجهة النصر الإماراتي مع لوكوموتيف الأوزبكي في الدور التمهيدي وضمّت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق آسيا.

وسيصطدم الهلال السعودي بالعين بطل الإمارات والريان القطري بعد وقوعهم في مجموعة الرابعة، وستلعب الفرق العربية الثلاثة إلى جانب الاستقلال الإيراني وقال محمد عبيد المسؤول في العين في تصريحات تلفزيونية: "هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي، أتمنّى للعين أن يكون له حظوظ ويتأهّل إلى دور الستة عشر".

وقرّر الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم الشهر الماضي إقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب وإياب بدلاً من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلاً من مباراة واحدة مثلما جرى في 2009.

فيما يلي المجموعات

منطقة غرب آسيا:

- المجموعة الأولى: الشباب (السعودية)، الجزيرة (الإمارات)، تراكتورسازي تبريز (إيران)، الجيش (قطر)

- المجموعة الثانية: لخويا (قطر)، الاتفاق (السعودية)، باختاكور (أوزبكستان)، الملحق رقم 1 (ساباي الإيراني/الشباب الإماراتي)

- المجموعة الثالثة: فولاذ أصفهان (إيران)، الغرافة (قطر)، الأهلي (السعودية)، الملحق رقم 2 (النصر الإماراتي/ لوكوموتيف الأوزبكي).

- المجموعة الرابعة: العين (الإمارات)، الاستقلال (إيران)، الريان (قطر)، الهلال (السعودية).

منطقة شرق آسيا:

- المجموعة الأولى: سيول (كوريا الجنوبية)، بريزبين رور (آستراليا)، فيغالتا سنداي (اليابان)، جيانغسو سانتي (الصين).

- المجموعة الثانية: غوانخزهو إيفرغراندي (الصين)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، موانغثونغ يونايتد (تايلاند)، اوراوا ريد دايموندز (اليابان).

- المجموعة الثالثة: سان فريتشي هيروشيما (اليابان)، بيجينغ غوان (الصين)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، بونيودكور (أوزبكستان).

- المجموعة الرابعة: سنترال كوست مارينرز (آستراليا)، بطل كأس الإمبراطور (اليابان)، غيزهو رينهي (الصين)، سوون بلوةوينغز (كوريا الجنوبية).



 

أعلى