ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أعرب المدرب لويز فيليبي سكولاري العائد مؤخَّراً لمنصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، عن اعتقاده بأن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الأجدر بإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012، مشيراً إلى أن البرتغالي الآخر جوزيه مورينيو يستحق التتويج بجائزة أفضل مدرِّب هذا العام أيضاً.

وقال سكولاري في مقابلة نشرها موقع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" على الانترنت اليوم: "أعلم إخلاص رونالدو، وأعرف مدى ما يبذله من جهد للحفاظ على لياقته البدنية والارتقاء بمستواه الفني والخططي والبدني من أجل الوصول لأفضل مستوى في العالم".

ووقع الاختيار على رونالدو مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا نجمي برشلونة الإسباني في القائمة النهائية للمتنافسين على الكرة الذهبية لعام 2012، وسيُعلن عن الفائز في حفل توزيع جوائز "فيفا" المقرَّر إقامته بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل.


وقال سكولاري: "رأيتهم جميعاً يلعبون ولكنني انفعلت مع رونالدو فقط، أرى أنه يستحقّ هذا التتويج لما قدَّمه من قبل مع مانشستر يونايتد إضافة لما يقدِّمه حالياً مع المنتخب البرتغالي وريال مدريد الإسباني"، وأضاف: "سأصوِّت لصالحه، تألَّق بشكل رائع على مدار أربع أو خمس سنوات ولم يفز بالجائزة سوى مرة واحدة"، في إشارة إلى فوز ميسي بالجائزة ثلاث مرات.

ولعب رونالدو الحائز على الكرة الذهبية عام 2008، دوراً بارزاً في فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي محقِّقاً رقماً قياسياً في عدد النقاط والأهداف التي أحرزها الفريق خلال الموسم.


ويرى سكولاري أيضا أن مورينيو ، المدير الفني للريال منذ عام 2010 هو الأجدر بجائزة أفضل مدرِّب هذا العام، وأوضح: "سأختار مورينيو لأنني أعتبره واحداً من أبرز المدرِّبين في العالم".

ووقع الاختيار على مورينيو مع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني وجوسيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة في القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة أفضل مدرِّب لعام 2012.


لا قلق مع نيمار

وفي نفس الحوار أبدى سكولاري سعادة بالغة بالعمل مع النجم نيمار لاعب نادي سانتوس، الذي كان يتمنّى وجوده ضمن صفوف فريق بالميراس عندما كان مدرِّباً له.


وقال سكولاري الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقبه الخامس في كأس العالم عام 2002 إن عمر نيمار (20 عاماً) الصغير لا يسبِّب له أي قلق قبل بطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل، وأوضح: "رونالدو كان أحد الرموز البارزة في المنتخب وقد تألّق عندما كان عمره 19 أو 20 عاماً، بيليه أيضاً كان في السابعة عشر من عمره وبات ضمن الأسماء المشهورة في كأس العالم 1958".
 

أعلى