ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1


حقّق ألبرتو زاكيروني مدرّب اليابان حلمه بعدما أوقعت القرعة بطل آسيا في مجموعة واحدة مع بلده إيطاليا في كأس العالم للقارات المقرّرة العام المقبل في البرازيل.

وأوقعت قرعة البطولة، التي ستُقام بين 15 و30 يونيو/حزيران، منتخب محاربي "الساموراي" مع إيطاليا وصيفة بطل أوروبا والبرازيل مستضيفة كأس العالم 2014 والمكسيك بطلة "الكونكاكاف".

وأبلغ زاكيروني الصحفيين: "ستكون هذه أوّل مواجهة لي مع بلدي إيطاليا، لا أتخيّل كيف ستمضي الأمور".

وأضاف الإيطالي: "كنت أتمنّى مواجهتهم على الأقل مرّةً واحدةً أثناء قيادتي لليابان".

وتابع المدرّب، البالغ من العمر 59 عاماً: "أثق أنها لن تكون مباراةً مملّةً، أهم شيء هو تحقيق نتيجة".

واستطرد زاكيروني: "المنتخبات الثلاثة الأخرى تتفوّق علينا في تصنيف الفيفا لكنّنا نتحسّن".

وأضاف زاكيروني: "العديد من لاعبينا اكتسبوا خبرةً كبيرةً من اللعب في الخارج وأنتظر على أحرّ من الجمر معرفة قدراتنا في المجموعة".

وانتهت مباراة اليابان الوحيدة السابقة أمام إيطاليا بالتعادل 1-1 على أرضها في 2001 وخسر منتخب اليابان تحت قيادة زاكيروني 4-صفر أمام البرازيل في مباراة ودّية في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

وفاز بطل آسيا مرّةً وخسر في ثلاث مباريات أمام المكسيك.

وقال زاكيروني: "على الورق تبدو المجموعة صعبةً جدّاً لكنّنا سنكون على أهبّة الاستعداد، هدفنا الرئيس هو إعداد أنفسنا بأفضل صورة ممكنة لكأس القارات".

وتابع الإيطالي: "أعتقد أنّ المواجهة أمام إيطاليا ستكون طبيعيّةً قدر الإمكان لكنّي أثق أنّ وسائل الإعلام الإيطالية ستركّز عليها. الهدف هو عبور دور المجموعات".

وتضمّ المجموعة الثانية إسبانيا بطلة العالم وأوروبا وأوروغواي بطلة أميركا الجنوبيّة والفائز بكأس أمم أفريقيا 2013 وتاهيتي بطلة أوقيانيا.
 

ALAA

عضوية الشرف
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 

أعلى