ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


دون تيتو فيلانوفا مساء أمس السبت اسمه في سجلات الدوري الإسباني بقيادته فريقه برشلونة لأفضل انطلاقة في تاريخ "الليغا" بعد الفوز على أتلتيك بلباو 5-1 في المرحلة الرابعة عشرة.

ولم يسبق لأي مدرب أن حقق الانجاز الذي سطره فيلانوفا أمس عندما قاد "بلاوغرانا" إلى فوزه الثالث عشر من أصل 14 مباراة خاضها في الدوري حتى الآن.

وأصبح برشلونة الذي ابتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد بعد خسارة الأخير أمام جاره ريال حامل اللقب (صفر-2)، صاحب أفضل انطلاقة في الدوري الإسباني بعدما كان يتشارك هذا الانجاز مع ريال مدريد الذي حققه موسم 1991-1992 تحت قيادة الصربي رادومير أنتيتش.

وتألق برشلونة في مستهل الموسم إذ سجل 48 هدفا حتى الآن، فيما دخل شباك حارسه فيكتور فالديس 16 هدفا.

وتحدث فيلانوفا عن الانجاز الذي حققه فريقه، قائلا: "أنا سعيد جدا بهذا الرقم القياسي، لكن سعادتي أكبر بأداء اللاعبين الذين عرفوا كيف يقرأون المباراة".

وتابع: "أنا فخور بهم جدا لأنهم واصلوا اللعب بنفس الايقاع ونفس الرغبة في تسجيل الأهداف حتى عندما كنا متقدمين بنتيجة 5-1، لو واصلنا على هذا النحو، فسنكون أقوياء جدا في المستقبل مما سيمكننا الفوز في كثير من المباريات والتنافس على الألقاب".

فيلانوفا يقلل من أهمية مقارنته مع غوارديولا

في سياق متصل، رفض فيلانوفا مجددا مقارنته بسلفه غوارديولا الذي قاد الفريق إلى 14 لقبا خلال المواسم الأربعة التي أمضاها معه، مؤكدا أنه "من الصعب تكرار ما تحقق في الأعوام الأربعة الماضية سواء من حيث الألقاب أو من حيث طريقة اللعب، أشعر بالفخر لأني كنت جزء من تلك الفترة أيضا".

وحقق فيلانوفا أفضل بداية في تاريخ برشلونة على صعيد منافسات الدوري، متفوقا على الانجاز القياسي الذي حققه غوارديولا في مطلع موسم 2010-2011 (12 فوزا وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة).
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى