تاجر فوركس

عضو مميز
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس



اسواق الذهب : تقلبات حادة طوال الاسبوع بحثا عن اتجاه




واصلت أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي ضمن تحركات تصحيحية بعد الانخفاض الذي شهدته في معاملات يوم الأربعاء السابق،و مازالت أسعار الذهب تواجه مناطق مقاومة قوية حالت دون تحقيق أرباح كبيرة في الوقت الذي تراجعت فيه خلال هذا الأسبوع بنحو 1.3% حتى الآن.

بينما تباين التصريحات بشأن المحادثات الخاصة بتجنب أزمة "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة الأمريكية كان له الأثر على التحركات في أسواق الذهب، المتحدث باسم الجمهوريين في الكونجرس كان قد آشار إلى بطء المحادثات بشأن تلك المعضلة و ذلك بعد أن كان قد صرح بتفاؤله حول الوصول إلى اتفاق بشأن تجنب الوقوع في الهاوية المالية في القريب العاجل.

وبعد أن تم الاتفاق بين المقرضين الدوليين على منح اليونان حزم مساعدات تقدر بقيمة 43.7 مليار يورو بعد فترة طويلة من حالة عدم التأكد التي انتابت الأسواق، إذ انتقل اهتمام المستثمرين من القارة الأوروبية إلى الضفة الأخرى من الأطلسي و الاهتمام بآخر المستجدات الخاصة بشأن كيفية وصول المشرع الأمريكي إلى اتفاق حول تجنب رفع الضرائب و خفض للإنفاق العام الذي يفترض أن يتم تفعيله بداية من العام الجديد و بالتالي فإن المخاوف هنا تتعلق بأن ذلك قد يزج بالاقتصاد الأمريكي إلى براثن الركود مرة أخرى و بالتبعية التأثير السلبي على الاقتصاد العالمي المتعثر بالفعل.

وتتوقف تحركات الذهب على تسعير المستثمرين لتلك الأحداث، إذ تتحرك أسعار الذهب إلى الأعلى مع البيانات الايجابية في الوقت الذي يتم التخلي فيه عن الدولار الأمريكي كعملة ملاذ آمن ومن ثم ينخفض الدولار و ترتفع أسعار الذهب وفقا للعلاقة العكسية بينهما.

مؤشر الدولار انخفض في المعاملات المبكرة بنسبة 0.20% مسجلا قيمة 80.05 بعد أن حقق الأعلى عند 80.22 و الأدنى 80.03.

أسعار الذهب سجلت ساعة إعداد التقرير مستوى 1729.30$ بعد أن حققت الأعلى عند 1730.89$ و الأدنى 1724.14$ حتى الآن.

مناطق المقاومة القوية 1730.00$ تقف عائقا أمام ارتفاع الأسعار و فيما إذا تمكنت من اختراق ذلك المستوى قد تختبر مناطق 1735.00$ و 1745.00$ للأونصة. على لجانب الآخر لاتزال مستويات 1722.00$ و 1715$ تمثل مناطق دعم أمام تحركات الذهب.



افتح حساب اسلامي وتداول الذهب الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى