ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1


اعتلى تفينتي آنشيخيده صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه أدو دن هاغ (2-0)، فيما لقن أياكس أمستردام ضيفه ومنافسه العنيد آيندهوفن درسا قاسيا وتغلب عليه (3-1) السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الهولندي بكرة القدم.

ورفع تفينتي رصيده إلى 34 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام آيندهوفن صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أدو دن هاغ عند 19 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح الصربي دوسان تاديتش التسجيل لتفينتي في الدقيقة 55 ثم أضاف الروسي دميتري بوليكين الهدف الثاني للفريق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

قمة المرحلة

وبفوزه على أيندهوفن واصل أياكس - الذي يحتل المركز الرابع 30 نقطة - انتصاراته محققا الفوز الرابع على التوالي فيما مني آيندهوفن بالهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول في لقاء القمة بالتعادل بهدف سجله السويسري سيم دي يونغ في الدقيقة 29 مقابل هدف أحرزه جيرماين لينز للضيوف في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، أحرز داني هويسن والدنماركي فيكتور فيشر هدفين لأياكس في الدقيقتين 72 و87.

وكذلك تغلب فينورد على فالفيك بهدفين نظيفين سجلهما الإيطالي غرازيانو بيليه في الدقيقتين 45 و57 .

ورفع فينورد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد فالفيك عند 17 نقطة في المركز العاشر.

وفاز فيليم تيلبورغ على هيرنيفن (3-1) ليرفع الأول رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثامن عشر الأخير وتجمد رصيد هيرنيفن عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل الأهداف الثلاثة لفيليم تيلبورغ، فيرغيل ميسيديان وهانز ميلدر وأوريليان خواكيم من لوكسمبورغ في الدقائق 18 و79 و90 بينما جاء الهدف الوحيد لهيرنيفن في الدقيقة 70 وكان من نصيب الآيسلندي ألفريد فينبوغاسون.
 

أعلى