ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


لاشك في أن 13 عاما هي مدة طويلة في عمر كرة القدم، وهذا ما يعرفه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم جيدا حيث إنه لم يتمكن من هزيمة جاره البرنامج ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية منذ عام 1999.

ولكن الفرصة ستسنح أمام أتلتيكو لتحقيق فوزه المنشود أخيرا بعد غد السبت عندما يلتقي الفريقان ضمن منافسات الأسبوع 14 من الدوري الإسباني، ولكن الجديد في هذه المباراة أنه للمرة الأولى منذ 13 عاما سيلتقي أتلتيكو بجاره ريال مدريد وهو متقدم عليه في ترتيب مسابقة الدوري والأهم من ذلك أنه يتمتع بمستوى أداء رائع في الوقت الراهن.

فمازال أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني هو الفريق الوحيد الذي استطاع مجاراة المتصدر برشلونة حتى الآن في انطلاقته بمسابقة الدوري الإسباني، مع العلم بأن برشلونة يقدم حاليا أفضل بداية له في تاريخه بمسابقة الدوري المحلي.


ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني بترتيب الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد.

وكان سيميوني دفع بفريق من الاحتياطيين خلال مباراة أتلتيكو مدريد التي تغلب فيها على فريق الدرجة الثالثة "خاين" بمسابقة كأس إسبانيا أمس الأربعاء، وأعرب المدرب الأرجنتيني عن رضاه بفوز فريقه بهدف نظيف.

وقال سيميوني: "ما يسعدني حقا هو طريقة أدائنا هذا الموسم، وما نتمتع به من التزام".

وباستثناء إعرابه عن أمله في تماثل حارس مرمى أتلتيكو البلجيكي تيبو كورتوا للشفاء من نزلة البرد الشديدة التي يعاني منها، رفض سيميوني التعليق على ديربي السبت.

الاصابات تؤرق مورينيو

يواجه ريال مدريد مشكلات أكبر مع الإصابات مقارنة بأتلتيكو، حيث يستمر غياب الأمريكيين الجنوبيين مارسيلو وغنزالو هيغواين عن صفوف الفريق.

وفي حال تحقيق ريال مدريد لأي نتيجة أخرى بخلاف الفوز على جاره المتألق يوم السبت فقد يؤدي ذلك إلى انقلاب جماهير الفريق المخلصة على مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بدأ يواجه بعض المشكلات في مدريد مؤخرا.

وذكرت صحيفة "ماركا" اليومية هذا الأسبوع أن مورينيو يفكر في الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي نهاية هذا الموسم، وقد أظهر استطلاع للرأي على الإنترنت أن 31% فقط من قراء ماركا يعتقدون أن مورينيو سيستمر مع ريال مدريد خلال الموسم المقبل.

وتعرض مورينيو لصفارات الاستهجان من بعض قطاعات المشجعين في"سانتياغو بيرنابيو" خلال المباراة التي تغلب فيها ريال مدريد على ضيفه المتواضع ديبورتيفو ألكويانو 3- صفر بمسابقة كأس إسبانيا أمس الأول الثلاثاء.

ولكن بعد إقالة ماوريسيو بوكيتينو من تدريب إسبانيول الإثنين الماضي، أصبح مورينيو المدرب الأطول عمرا مع ناديه بالدوري الإسباني حاليا بعدما أمضى عامين ونصف العام حتى الآن مع ريال مدريد.

وهب إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد للدفاع عن مدربه أمس الأربعاء مع أنه ليس من الأصدقاء المقربين له بأي شكل من الأشكال.

وقال كاسياس: "ربما يكون بعض الناس غير منصفين معه، ولكننا بوصفنا لاعبين نقف جميعا وراءه، فقد منحنا أشياء عديدة في هذه الأعوام".

هل يكون بلباو ضحية جديدة برشلونة؟

من ناحية أخرى، يستضيف برشلونة فريق أتلتيك بلباو يوم السبت مع استمرار غياب لاعبيه داني ألفيش وأليكسيس سانشيز للإصابة في حين يحتمل عودة أدريانو وتياغو ألكنتارا إلى صفوف الفريق الكاتالوني من جديد بعد تماثلهما للشفاء.

وفي مباراتين أخريين يوم السبت يلتقي خيتافي مع ملقا وفالنسيا مع ريال سوسيداد.

وتنطلق منافسات الأسبوع 14 من الدوري الإسباني اليوم الجمعة بلقاء أوساسونا مع رايو فاليكانو، وتستكمل منافسات الأسبوع بمواجهات غرناطة مع إسبانيول وديبورتيفو لا كورونا مع ريال بيتيس وسلتا فيغو مع ليفانتي ومايوركا مع سرقسطة يوم الأحد، فيما يلتقي إشبيلية مع بلد الوليد الإثنين المقبل.
 

أعلى