ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1


أثار مدرب المنتخب البرازيلي الجديد لكرة القدم لويس فيليبي سكولاري مشكلة مع بنك البرازيل بعد ساعات من تعيينه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده عندما طالب لاعبيه بالاعتياد على اللعب تحت الضغط أو الذهاب "للعمل في بنك البرازيل".

وقال سكولاري (64 عاما) في أول مؤتمر صحفي له "لاعبونا يعرفون بأن الأمر يتعلق بأحد الألقاب المهمة ويجب التعامل معه وكأننا لم نفز به سابقا، ومن ثم يتعين عليهم العمل في هذا الاتجاه. إذا كنتم (اللاعبون) غير قادرين على تحمل الضغوطات، فبإمكانكم الذهاب للعمل في بنك البرازيل. هناك ستجدون مكتبا ولن تقوموا بأي شيء".

ولم ترق تصريحات سكولاري لبنك البرازيل الذي يعد مؤسسة مالية عمومية.

وأعربت المؤسسة المالية في بيان لها عن استيائها من التصريح المُخيب لسكولاري الذي قاد البرازيل ونجمها رونالدو إلى إحراز كأس العالم عام 2002.


وأوضحت أن "البنك لديه 116 ألف موظف يحملون كل يوم قميص المؤسسة بألوان المنتخب البرازيلي ويعملون بتفانٍ والتزام".

واعتذر سكولاري بعد الجدل الذي حصل، وأكد "قلت هذا التعليق تحت الضغط وبدأ بعده الجحيم بالنسبة لي. إني أطلب باسم الرحمة من الصحافة ألا تحول تعليقاتي إلى هجمات ضد الآخرين".


وأضاف "لا أهاجم أحدا، وبالنسبة إلى المصرف كان علي أن أعتذر إنه تعليق بسيط عن الوضع وعن الضغط اللذين قبلتهما. إني أعتذر وأكرر ذلك. إني أتعامل منذ 30 عاما مع هذا المصرف".

ويطلق على سكولاري لقب "سرجنتاو" أو الرقيب الأول نظرا لصرامته وطبعه القاسي، وهو الأمر الذي اعتاد عليه اللاعبون والإعلاميون.

وإحدى عادات "فيليباو" الغريبة تلقينه اللاعبين دروسا في "الفنون الحربية" قبل المناسبات الكبيرة وهي طريقة اتبعها مع منتخبي البرازيل والبرتغال عندما قدم لهم كتابا شهيرا في الاستراتيجية العسكرية من القرن السادس هو "فن الحرب" للكاتب الصيني "سون تسو".
 

أعلى