ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1



أكمل رين عقد المتأهلين إلى الدور النصف النهائي من كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم عندما تغلّب على ضيفه تروا بنتيجة (2-1) في المباراة الأخيرة من الدور الربع النهائي يوم الخميس.

وافتتح جوناثان بيترويبا من بوركينا فاسو التسجيل لرين في الدقيقة الثامنة واضعاً أول أهدافه في البطولة، لكن الواعد كورانتن جان (17 عاماً) تمكّن من التعديل للضيوف في الدقيقة 22.

وحال تألق دفاع الفريقين وحارسي المرميين دون ترجيح الكفة لأيّ فريق على الآخر في الشوط الأول.


ومع بداية الشوط الثاني تحسّن أداء رين صاحب المركز الثامن في دوري الدرجة الأولى وهدّد مرمى تروا أكثر من مرة، بينما اعتمد الفريق الذي لم يحقق الفوز بمبارياته الأربعة الأخيرة على الهجمات المرتدة.

وانتظر الفريقان حتى الدقيقة 88 ليترجم رومان أليسندريني أفضلية فريقه واضعاً ثالث أهدافه بالبطولة وليمنحه الفوز الثمين الذي أخرج تروا.

وشهد نصف نهائي البطولة الحالية غياب الفرق الأربعة التي تأهلت إلى هذا الدور بالنسخة الماضية (ليون ولوريان ومرسيليا ونيس)، ولحق رين بكلٍّ من سانت إيتيان ومونبيليه وليل الذين كانوا سبقوه إلى هذا الدور من البطولة في وقتٍ سابق، والتي حقّق لقب نسختها الماضية مرسيليا الذي كان خرج على يد باريس سان جيرمان في دور الـ16 بالنسخة الحالية بعد أن خسر معه (2-0).
 

أعلى