ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أعلن جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الخميس رسميا عن تعيين المدرب لويز فيليبي سكولاري مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي استعدادا لبطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

وسبق لسكولاري قيادة منتخب بلاده للفوز بلقبه العالمي الخامس من خلال بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ويأمل في قيادته للقب السادس من خلال البطولة القادمة التي تستضيفها البرازيل عام 2014 .

كارلوس ألبرتو منسقا فنيا



وأكد مارين ، في مقابلة نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية اليوم الخميس، تعيين سكولاري مديرا فنيا للفريق وتعيين كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني السابق للفريق منسقا فنيا وذلك بشكل رسمي.

وقال مارين: "اثنان من المتوجين باللقب العالمي سابقا سيساهمان في قيادة المنتخب البرازيلي" في إشارة إلى نجاح باريرا سابقا في قيادة الفريق للقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة وإلى نجاح سكولاري في قيادة الفريق للفوز بلقبه العالمي الخامس وذلك في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

واستنكر مارين ما أكده جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس بشأن التدخل في تغيير موعد الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق.

وكان مقررا أن يعلن الاتحاد البرازيلي عن هوية المدرب الجديد في مطلع كانون ثان/يناير المُقبل قبل أن يغير الاتحاد الموعد ويؤكد إعلان اسم المدرب اليوم الخميس وسط تأكيدات إعلامية بأن الفيفا مارس بعض الضغوط على الاتحاد البرازيلي لاختيار المدرب مبكرا، حيث يخشى من وجود حالة ارتباك حول المنتخب الذي تستضيف بلاده كأس العالم.
وأكد مارين أن كلا من فالكه والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عمدا إلى التأثير في القرار.


وأوضح: "أبلغني فالكه وبلاتر أن الإعلان عن تعيين فيليباو وباريرا سيضفي أجواء إيجابية على قرعة بطولة كأس القارات".

ويأتي الإعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي قبل يومين فقط من إجراء القرعة المقررة في ساو باولو بعد غدٍ السبت.

وأضاف مارين: "سيكون هناك أيضا مؤتمر صحفي لمدربي المنتخبات المشاركة في كأس القارات يوم الجمعة. سيكون مؤسفا أن يظهر مقعد المدير الفني للمنتخب البرازيلي شاغرا. سأعلن اليوم الخميس عن اسم المدرب والمنسق الفني رسميا بعد الاقتراح الممتاز من بلاتر وفالكه".

وأكد مارين، الذي أقال مانو مينزيس من منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي يوم الجمعة الماضي، أن تغيير الإدارة الفنية للفريق جاءت في الوقت المناسب وأن الوقت المتبقي "عام ونصف العام" على بطولة كأس العالم يمثل "فترة أكثر من كافية" لإعداد الفريق من أجل المنافسة على لقب البطولة.
 

أعلى