ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري لكرة القدم سيد عبد الحفيظ اليوم الأربعاء في القاهرة أن فريقه سيخوض مباراة ودية في معسكره في اليابان استعداداً لكأس العالم للأندية المقررة في اليابان من 6 الى 16 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال مدير الكرة سيد عبد الحفيظ في تصريح لوكالة فرانس برس أن الفريق سيواجه فريق جامعة شيكايو الياباني في 4 من الشهر المقبل، مضيفاً "أن هذه المباراة ستكون كافية لجعل الفريق يدخل في أجواء بلاد الساموراي".

وتابع عبد الحفيظ عقب مؤتمر صحافي عقده النادي اليوم للإعلان عن تفاصيل رحلة الفريق إلى اليابان، أن غياب الثنائي شهاب الدين أحمد والسيد حمدي عن تدريبات اليوم جاء بسبب تعرضهما لنزلة برد وأنهما حصلا على إذن مسبق منه للغياب مشيراً إلى أن وليد سليمان سيعود الي التدريبات الجماعية غداً الخميس ومن المنتظر أن يخضع لاختبار قبل المشاركة فيها لمعرفة مدى تعافيه من الإصابة.

من جانبه أكد نائب رئيس النادي محمد الخطيب أنه يتمنى أن يحقق الفريق نتائج وعروضاً جيدة خلال المشاركة الرابعة له بهذه البطولة.

وكان المدير الفني حسام البدري اختار أول من أمس الاثنين 23 لاعبا لخوض غمار بطولة العالم للأندية ضمت كافة نجوم الفريق الذين ساهموا بتتوّيجه باللقب القاري للمرة السابعة في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي، في مقدمتهم محمد أبو تريكة ومحمد بركات واحمد فتحي وحسام غالي.

ويستهل الأهلي مشواره في البطولة العالمية من الدور ربع النهائي في 9 كانون الأول/ديسمبر بملاقاة الفائز من مواجهة الدور الأول بين سان فريتشي هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في السادس منه.

وفي حال تأهل الأهلي إلى دور الأربعة سيلاقي كورينثيانز البرازيلي بطل أميركا الجنوبية في الثاني عشر من الشهر القادم، أما في حال فشله فسيلعب على المركز الخامس مع الخاسر من مواجهة ربع النهائي الثانية بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا ومونتيري المكسيكي بطل أميركا الشمالية والكونكاكاف.

وتأهل كورينثيانز وتشلسي الإنكليزي بطل أوروبا مباشرة إلى دور الأربعة.

ويشارك الاهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة بعد أعوام 2005 عندما خرج من الدور ربع النهائي بخسارته امام اتحاد جدة السعودي صفر-1 قبل ان يحل سادساً بخسارته أمام سيدني الاسترالي 1-2، و2006 عندما حقق أفضل نتيجة له بحلوله ثالثاً إثر فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في ربع النهائي وخسارته أمام إنترناسيونال البرازيلي 1-2 في دور الأربعة وفوزه على أميركا المكسيكي 2-1 في مباراة المركز الثالث، و2008 عندما حل سادساً بخسارته أمام أديلاييد الاسترالي صفر-1 بعدما خسر في ربع النهائي أيضاً على يد باتشوكا المكسيكي 2-4.

يذكر أن الأهلي هو أول فريق يتوّج بلقب البطولة القارية دون خوض المسابقة المحلية في بلاده كون الدوري المصري توقف منذ شباط/فبراير الماضي بسبب "مجزرة بورسعيد" التي ذهب ضحيتها 74 مشجعا بينهم 72 من أنصار الأهلي عقب مباراة الأخير أمام مضيفه المصري (1-3).
 

أعلى