ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاثنين قائمة اللاعبين المرشَّحين للمنافسة على مراكز خط وسط منتخب العالم "التشكيلة المثالية" لعام 2012، وضمَّت القائمة 15 لاعباً من بينهم ستّة من نجوم المنتخب الإسباني حامل لقب كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

وضمَّت القائمة من نجوم المنتخب الإسباني كلاً من تشابي ألونسو وسيرخيو بوسكيتس وسيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز ودافيد سيلفا.

وسبق أن أعلن "فيفا" عن قائمتي المتنافسين على مراكز حراسة المرمى والدفاع، بينما يعلن يوم الخميس المقبل في ساو باولو بالبرازيل عن قائمة المتنافسين على مراكز خط الهجوم، ثم يعلن عن التشكيلة المثالية المختارة خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز والمقرر إقامته بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وإلى جانب اللاعبين الإسبان، ضمَّت القائمة كلاً من الإنكليزيين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد، والبلجيكي إدين هازارد، والكرواتي لوكا مودريتش والألمانيين باستيان شفاينشتيغر ومسعود أوزيل، والإيطالي أندريا بيرلو، والفرنسي فرانك ريبيري والإيفواري يايا توريه.

وأحرز المنتخب الإسباني في تموز/يوليو الماضي لقبه الثالث على التوالي في البطولات الكبيرة في يورو 2012 بعد كأس العالم 2010 ويورو 2008، وكان اللاعبون الستة الذين ضمَّتهم القائمة اليوم، ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب في نهائي يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا، والتي اكتسح فيها الفريق نظيره الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة.
 

أعلى