ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


سيتولّى فاليري كاربين منصب المدير الفني لفريق سبارتاك موسكو الروسي خلفاً للإسباني المُقال أوناي إيمري حتى نهاية الموسم الجاري، حسب ما ذكرته وكالة أنباء "إنترفاكس" اليوم الإثنين.

وقال متحدث باسم النادي: إن كاربين الذي يشغل منصب مدير الكرة في النادي يتمتع بإمكانيات تؤهله إلى رفع معنويات اللاعبين وإعادة الفريق إلى الطريق الصحيح من جديد.

وأقيل إيمري من منصب المدير الفني أمس الأحد بسبب سلسلة من النتائج المتواضعة للفريق في الدوري الروسي وخروجه من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا آخرها خسارتاه محلياً 1-5 أمام دينامو موسكو وقارياً 0-3 أمام برشلونة الإسباني.

وسبق للدولي الروسي السابق أن درّب سبارتاك بين عامي 2009 و2012 خلفاً للدنمركي مايكل لاودروب إلا أنّه ترك الفريق على نتائج مخيّبة مما دفع الإدارة إلى التعاقد مع إيمري الذي لم يكن أيضاً على مستوى الآمال.

يذكر أن كاربين كان لاعباً في صفوف سبارتاك بين 1990 و1994، وهو يملك تجربة غنية في الدوري الإسباني مع فرق ريال سوسييداد، وفالنسيا، وسلتا فيغو، كما أنه خاض مع منتخب روسيا 72 مباراة دوليّة.

ويسعى سبارتاك لاستعادة أمجاده المحليّة إذ سيطر على الكرة الروسية بعد انهيار الاتحاد السوفياتي محرزاً لقب الدوري تسع مرات آخرها عام 2001، كما فاز بالدوري السوفياتي اثنتي عشرة مرة.
 

أعلى