ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1


تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة نسبياً في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويريد مانشستر يونايتد الذي استعاد الصدارة بفارق نقطة واحدة إثر فوزه على كوينز بارك رينجرز 3-1 مستغلاً تعادل جاره مانشستر سيتي مع تشلسي سلباً، البقاء متربعاً عليها عندما يواجه وست هام على ملعب أولدترافورد.

ويعاني مانشستر يونايتد من تذبذب مستوى دفاعه الذي تلقى العديد من الأهداف هذا الموسم لكن خط هجومه الناري أنقذه مرات عدة ونجح في قلب تخلف الفريق في 8 مباريات هذا الموسم علماً بأن الشياطين الحمر فازوا في 10 مباريات من أصل 13 في الدوري المحلي وخسروا ثلاثاً من دون أي تعادل حتى الآن.

وأعرب مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون عن قلقه إزاء تخلف فريقه في مباريات عدة هذا الموسم على الرغم من نجاحه في قلب تخلفه مرات عدة، وقال في هذا الصدد "إنه أمر مقلق، لكني صراحة لا أملك الجواب الشافي حول الحل المناسب. كل ما أستطيع أن أقوم به هو تنبيه اللاعبين بضرورة التركيز".

مانشستر سيتي - ويغان أتلتيك

ويحل مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي ضيفاً على جاره ويغان أتلتيك الذي يحقق نتائج متفاوتة هذا الموسم.

ويتعين على مانشستر سيتي مواصلة الضغط على جاره يونايتد وعدم التفريط بأي نقطة قبل المواجهة المرتقبة بينهما على ملعب الاتحاد في 9 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

تشلسي – فولهام

أما تشلسي فيأمل في تحقيق أول فوز بإشراف مدربه الإسباني رافايل بينيتيز الذي استلم المهمة قبل أيام خلفاً للإيطالي روبرتو دي ماتيو المقال من منصبه، وقاد فريقه إلى تعادل سلبي على ملعبه ضد مانشستر سيتي بالذات، عندما يستقبل جاره فولهام.

وتعرض بينيتيز لوابل من الانتقادات من جمهور تشلسي الذي رفع لافتات تشيد بالمدرب السابق دي ماتيو وغير مرحبة ببينيتيز.

وقال بينيتيز رداً على هذه الانتقادات "عموماً، لا أصغي إلى هتافات الجمهور لأنني لا أفهم ماذا يقولون. لكن أطالب بمنحي الوقت والحكم علي من خلال النتائج وليس من خلال الآراء المسبقة".

ويخوض آرسنال الذي تخلف عن ركب فرق الصدارة وتحديداً بفارق 10 نقاط عن مانشستر يونايتد امتحاناً صعباً ضد إيفرتون على ملعب غوديسون بارك في مواجهة أحد المنافسين له على احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي سندرلاند مع كوينز بارك رينجرز، وأستون فيلا مع ريدينغ، وتوتنهام مع ليفربول، وساوثمبتون مع نوريتش سيتي، وستوك سيتي مع نيوكاسل، وسوانسي سيتي مع وست بروميتس ألبيون.
 

أعلى