abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,116
الإعجابات
1,828
#1

يقول النبي صلى الله عليه وسلم(إذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث, وذكر منها صدقه جارية) فما رأيك بهذه الافكار البسيطة التي تكون لك كصدقة جارية. باذن الله.

1/اشتري مصاحف وأعطيها لمن يستطيع القراءة, في كل مرة يقرؤون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات.

2/اهدي كتباُ دينية لأشخاص يستطيعون قراءتها, وفي كل مرة يقرؤون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات.

3/أرسل أدعيه وأذكار أو نصائح عبر البريد الإلكتروني أو الجوال أو علم سورة أو دعاء لأحد, وفي كل مرة يقرؤون الأدعية أو يتذكرونها فلك الاجر.

4/يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء اشتري اي شيء ولو بسيط للمشاركة في بنائه, قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة, أو سجادة, أو حتى دعاء دخول المسجد والخروج منه, وطالما مازال هذا المسجد قائماُ فسوف يظل الشيء الذي ساهمت فيه موجوداُ وسوف تكسب أنت حسنات.

5/اشتري برادة-أو تشارك أنت وأخيك أو زميلك-ولتكن في مكان عام وسوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمه.

6/ارسل مصاحف مترجمة وكتيبات دينية مع خادمتكم المسلمة-بلغتها- عند ذهابها واطلب منها أن توزعها وأن تدور بين أبناء حيها , وأي واحد يستفيد منها علما أو يعلمه فلك أنت الأجر.

8/اجمع الاطفال وعلمهم سورة الفاتحة أو أحد السور القصار وتأكد من حفظهم لها, وستفرح اذا علمت أن كل مره يقرؤون الفاتحه أو السور القصيرة في الصلوات وغيرها فلك أجرها-فتخيل كم ركعة يركعها المسلم في اليوم , وكم يصلي طوال حياته من صلاة ,فريضة أو نافلة وكم يعلم هذه السورة..إفرح فلك اجر كلما صلى بها أو صلى بها من علمهم هو, فأجرك ماض بإذن الله.....

اخيراُ..هناك آلاف الابواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجارية


----------------------------
 

أعلى