ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1




حقق ريال بيتيس مفاجئة مدوية بفوزه على ضيفه ريال مدريد 1-0 يوم السبت في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بينيتو فيلامارين" لحساب المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبهذا الفوز ارتقى ريال بيتيس إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 26 في المركز الثالث.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق بينات إيتشيبيريا في الدقيقة 17، ملحقا الخسارة الثالثة هذا الموسم بحامل اللقب الذي بات مهددا بالابتعاد 11 نقطة عن المتصدر برشلونة إن فاز إن فاز الأخير اليوم الأحد على مضيفه ليفانتي.
تفوق تكتيكي لأبناء الأندلس


جاء الشوط الأول متسرعا من قبل الفريق الملكي، حيث اتسمت أغلب محاولات زملاء رونالدو بالتسرع في إنهاء الهجمة، إضافة إلى جاهزية دفاع ريال بيتيس الذي استمات في إبعاد الخطر الذي هدد مرمى الحارس أدريان.
في المقابل دخل أبناء المدرب بيبي ميل المباراة بإصرار كبير على مفاجأة بطل الموسم الماضي، واعتمد الهجومات المعاكسة عبر البرتغالي سافادور أغرا و خوان كارلوس بيريز على الأطراف، إضافة إلى اعتماد أسلوب الضغط على حامل الكرة لدفع لاعبي الفريق الملكي على ارتكاب الأخطاء وهو ما حصل بالفعل عندما استغل بينات إيتشيبيريا خطأ في التمرير من دي ماريا ليسدد الكرة على يمين كاسياس معلنا تقدم الفريق الأندلسي 17.
بقية دقائق النصف الأول من اللقاء اتسمت بسيطرة الفريق الملكي على أغلب ردهاتها لكن أبناء المدرب مورينيو لم ينجحوا في فك شيفرة دفاع ريال بيتيس لينتهي الشوط الأول بتفوق تكتيكي للفريق الأندلسي منحهم التقدم بهدف نظيف.
سيطرة عقيمة للفريق الملكي

في الشوط الثاني بحث البرتغالي جوزي مورينيو عن حلول بديلة للوصول إلى مرمى أدريان، فأقحم البرازيلي ريكاردو كاكا مكان الألماني مسعود أوزيل الذي ظهر بمستوى متواضع في الشوط الأول، إضافة إلى الدفع بالكرواتي لوكا مودريتش مكان الألماني سامي خضيرة، لكن أبناء المدرب بيبي ميل كانوا أكثر ثباتا رغم التهديدات المتواصلة من رونالدو وكذلك دي ماريا الذي كاد أن ينجح في تمرير كرة ذهبية إلى الفرنسي بنزيمة لكن دورادو تدخل في اللحظة الأخيرة وأرسلها بعيدا عن مرماه 57.
من جهته تراجع بيتيس إلى مناطقه وتقلصت نسبة الضغط على الحارس إيكر كاسياس الذي لعب مباراته الرسمية رقم 645 بقميص ريال مدريد.
وعاد الفريق الملكي لتهديد مرمى مضيفه ليختبر الحارس أدريان من خلال الكرات الثابتة لكن الأخير كان جاهزا للحفاظ على نظافة شباكه أمام رأسية البرتغالي بيبي المحكمة (72)، ومن تسديدة قوية اقترب رونالدو من ترجمة السيطرة التي فرضها ريال مدريد لكن أدريان وضع الكرة في الركنية واستمات بعدها في إبعاد هدف محقق من رأسية لبنزيمة 82.
رغم التغييرات الثلاث التي قام بها مورينيو بإقحام كاكا ومودريتش وكاييخون، إلا أن الأسلوب المتسرع سيطر على أداء الفريق الملكي ما منعه من بلوغ مبتغاه وتسجيل هدف التعادل لتنتهي موقعة الـ"ريالين " بتفوق بيتيس في مباراة اعتاد أبناء مدريد أن يجدوا فيها صعوبات كبيرة كلما حلوا في ملعب "بينيتو فيلامارين".

ملقا يسحق فالنسيا برباعية


ولحساب نفس الجولة استعاد ملقا توازنه في الدوري وحقق فوزا ساحقا 4-0 على ضيفه فالنسيا

رباعية أصحاب الأرض جاءت عن طريق فرانشيسكو بورتيو في الدقيقة 8، قبل أن يعود الأرجنتيني خافيير سافيولا لمعانقة شباك الحارس دييغو ألفيش بهدف ثان في الدقيقة 75، ومع انهيار دفاع فالنسيا نجح ملقا في إضافة هدفين عبر البيروفي روكي سانتا كروز (81)، وإيسكو (90+2).
بهذا الانتصار صعد ملقا إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة في حين تراجع فالنسيا إلى المركز التاسع برصيد 18نقطة.
رايو فايكانو يضاعف محن مايوركا


ضاعف رايو فايكانو محن ضيفه مايوركا عندما فاز عليه 2-0 على ملعبه إستاديو دي رايو.
أهداف فايكانو جاءت عبر البرازيلي ليوناردو بابتيستاو في الدقيقة 87، قبل أن يضاعف المونتينيغري أندريا ديليبازيتش النتيجة في الدقيقة 90.
وبهذا الفوز ارتقى فايكانو إلى المركز السابع برصيد 19 نقطة فيما تجمد رصيد مايوركا عند النقطة 12 في المركز الخامس عشر، لتتواصل النتائج السلبية للفريق حيث أخفق في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات ( 6 هزائم وتعادل)، ويعود آخر انتصار له أمام فالنسيا 2-0 في الأسبوع الخامس.
وعلى ملعب جوزي زوريلا فاز بلد الوليد على ضيفه غرناطة 1-0، ليقفز إلى المركز الثامن برصيد 18 نقطة فيما تجمد رصيد غرناطة عند النقطة 11 في المركز السابع عشر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
تقرير رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى