ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


دك باريس سان جيرمان شباك ضيفه تروا برباعية نظيفة اليوم السبت على ملعب البارك دي برانس وذلك ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل أهداف أصحاب الأرض والجمهور كل من البرازيلي ماكسويل (17) وبلايس ماتويدي (63) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (70 و89).

وصعد سان جيرمان إلى المركز الأول مؤقتا برصيد 26 نقطة فيما تجمد رصيد تروا عند النقطة الثامنة في المركز قبل الأخير.

تاريخيا، احتضن بارك دي برانس 11 مواجهة بين سان جيرمان وتروا وكانت فيها الكلمة لأصحاب الدار بتحقيقهم 9 انتصارات فيما حسم التعادل مباراتين.

وكانت آخر مواجهة بين الناديين يوم 19 أيار/مايو 2007 فاز فيها سان جيرمان بهدفين لواحد ومن جهة أخرى حقق نادي العاصمة أكبر انتصار في تاريخ مباريات الفريقين بنتيجة 8-2 سنة 1977.

استهل سان جيرمان مباراته ممسكا بزمام الأمور ومحاولا الوصول إلى مرمى تروا حتى يهون على نفسه تعب المواجهة خاصة وأن الفريق شد الرحال في وسط الأسبوع إلى الأراضي الأوكرانية وعاد بانتصار على حساب دينامو كييف بهدفين دون رد في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سيطرة الفريق الباريسي


وتبرز سيطرة الفريق الباريسي أنه استحوذ على الكرة بنسبة 54 بالمئة خلال هذه الفترة وحرم منافسه منها مطولا، مقللا في الوقت نفسه الخطورة على حصونه.


أفرز المشهد السالف الذكر خطورة مبكرة، فمنذ الدقيقة 9 انطلق المد الهجومي على دفاع تروا إذ انفرد إبراهيموفيتش بحارس تروا يوهان تورام أوليان لكن تسديدته كانت بين أحضان الأخير.

واصل أبناء الإيطالي كارلو أنشيلوتي محاولاتهم لهز شباك ضيفهم وفي الدقيقة 17 أتى النبأ السار بعد أن اخترق إبراهيموفيتش دفاع تروا ومرر عرضية رائعة لماكسويل الذي افتتح التسجيل لأبناء أنشيلوتي.

تميزت كتيبة سان جيرمان في هذا الشوط بالتمريرات الناجحة التي بلغت 86 تمريرة مما يدل على أن الفريق الباريسي جاهز لهذه المواجهة وماضٍ قدما في السيطرة على أحداث الفترة الأولى، وأكد الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي هذه السيطرة بعد أن كادت رأسيته تغالط حارس تروا في الدقيقة 32.

تروا الحاضر الغائب


استحق تروا أن يلقب في هذه الفترة بالحاضر الغائب إذ إنه لم يصل إلى مرمى منافسه ولم يشكل خطورة تذكر على حصون أبناء العاصمة وعانت كتيبة جون مارك فورلان من صعوبات كبيرة في بناء الهجمة المركزة وكثيرا ما قطعت هجماتهم بسرعة إما من الإيطالي ماركو فيراتي، الذي يقدم أداءا رائعا، أو من لايس ماتويدي الذي كثيرا ما كان صمام الأمان بالنسبة للباريسيين.

وبين استعداد سان جيرمان لكسب النقاط الثلاث منذ البداية وضياع تروا انتهت حكاية الشوط الأول بتقدم أبناء الدار بهدف دون رد.


محاولة إيجاد الذات

حاول الضيوف أن يبحثوا عن ذاتهم عند قص شريط الفترة الثانية وانطلقوا في شن الهجمات منذ الدقيقة 48 فسدد بنيمين نيفت لكن كرته لم تشكل خطورة على مرمى سيلفاتوري سيريغو وبعدها عاد فابيان كامي في الدقيقة 51 ليستغل خطأ الهولندي غريغوري فان دير فيل وسدد لكن حارس سان جيرمان كان بالمرصاد.

سان جيرمان في عزف منفرد

بعد أن هدأ الضيوف ومرت زوبعتهم عاود لاعبو الفريق الباريسي عزفهم المنفرد والسيطرة على المواجهة ففي الدقيقة 63 مرر المبدع زلاتان كرة بالمقاس إلى ماتويدي الذي أضاف ثاني الأهداف واستحق الدولي الفرنسي هذا الهدف تتويجا لمجهوداته في وسط الميدان.

وبما أن الحديث عن السويدي لا ينتهي وبما أنه كذلك شغل الناس أتى الدور عليه ليكتب اسمه ضمن لائحة المسجلين في هذا اللقاء ففي الدقيقة 70 تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي نيني وسدد كرة لا تصد وترد داخل عرين تروا ليعلن عن تسجيل ثالث الأهداف.

واصل أبناء المدرب أنشيلوتي تقديم عروضهم القوية وفي الدقيقة 89 مرر لافيتزي عرضية نموذجية لـ "إيبرا" الذي ركن الكرة في مرمى الحارس أوليان مدونا بذلك الهدف الرابع لفريقه.


زلاتان "السلطان"

أبدع "السلطان" إبراهيموفيتش هذه الليلة وسابقتها من ليالي "الليغ 1" إذ نجح في تسجيل هدفين ليحافظ على صدارته في ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا هذا الموسم وصنع هدفين من تمريرتين في هذه المباراة.

كما لا بد من التنويه بمردود الساحر البرازيلي نيني الذي كان أداؤه أنيقا عندما دخل في شوط المباراة الثاني وأدخل حركية على هجوم سان جيرمان ووجوده في التشكيل الأساسي أمر ضروري لمستواه العالي.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
تقرير رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى