ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الإعلان عن أسماء المشاركين في بطولة قطر إكسون موبيل
















أعلن الاتّحاد القطري للتنس قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2013 التي تستضيف الدوحة منافساتها خلال الفترة من 31 كانون الأوّل/ديسمبر 2012 وحتى 5 كانون الثاني/يناير 2013.

ويقود كوكبة النجوم المشاركين في النسخة الحادية والعشرين من البطولة النجم الإسباني رافاييل نادال صاحب المرتبة الرابعة في التصنيف العالمي، الذي ستشهد الدوحة عودته للملاعب مرةً أخرى بعد إصابة في الركبة تعرّض لها خلال مشاركته ببطولة ويمبلدون 2012 وذلك بعد أسابيع قليلة من فوزه التاريخي ببطولة رولان غاروس.

وتشهد هذه النسخة أيضاً المشاركة السادسة لنادال ببطولة الدوحة التي لم يفز بلقبها من قبل، إذ وصل إلى نهائي نسخة 2010 كأفضل نتيجة له على ملاعب مجمّع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، بينما خرج من الدور نصف النهائي لبطولة العام الماضي على يد الفرنسي غايل مونفيس.

ويشارك في بطولة هذا العام اللاعب الإسباني المصنّف خامساً دافيد فيرير صاحب الأداء الراقي خلال بطولات الموسم الماضي إذ تمكّن من حصد سبع ألقاب هي أوكلاند (نيوزيلاندا) وبوينس آيرس (الأرجنيتن) وأكابوكو (المكسيك) وهيرتوغينبوش (هولندا) وباشتاد (السويد) وفالنسيا (إسبانيا) وبطولة الأساتذة بباريس (فرنسا).

كما يسجّل الفرنسي غايل مونفيس هذا الموسم ظهوره السادس ببطولة قطر إكسون موبيل التي وصل إلى مبارياتها النهائية في مناسبتين أولاهما ببطولة 2006 وخسر أمام السويسري روجيه فيدرر والثانية ببطولة 2012 وخسر اللقب أمام مواطنه ويلفريد تسونغا.

كما يعود إلى الدوحة اللاعب الفرنسي ريشار غاسكيه بعد غياب لسبعة مواسم منذ عام 2006.

وقبل أسابيع من قدومه إلى الدوحة فاز غاسكيه ببطولة تايلاند المفتوحة.

وقال كريم العلمي مدير البطولة: "نتشرّف باستضافة نسخة جديدة من بطولة قطر إكسون موبيل يشارك فيها عدد من أفضل لاعبي التنس على مستوى العالم. تعدّ بطولة الدوحة إيذاناً بانطلاق موسم جديد من بطولات جولة رابطة اللاعبين المحترفين".

وأضاف العلمي: "تشهد البطولة عودة الإسباني رافاييل نادال للملاعب بعد تعافيه من إصابة في الركبة خلال بطولة ويمبلدون ويتطلّع الجميع لمعرفة مستواه بعد الإصابة وتستقبل الدوحة أيضاً اللاعب الإسباني الآخر دافيد فيرير أحد أفضل لاعبي الموسم الماضي، الذي حصل مؤخّراً على بطولة الأساتذة بباريس للمرّة الأولى في تاريخه بالإضافة إلى النجم المفضّل للجماهير القطرية غايل مونفيس ومواطنه الفرنسي ريشار غاسكيه".

وتضمّ قائمة النجوم المشاركين في البطولة عدداً من الأسماء المعروفة مثل فيليسيانو لوبيز ونيكولاي دافيدنكو وفيليب كولشرايبر وميخائيل ويوجني وجيريمي شاردي ولوكاس روسول ولوكاس لاكو.


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
والف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3

جزاك الله خيرا
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى