ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1



تتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو الذي يشهد مباراة القمة بين ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي بكرة القدم.
وشتان بين مستوى الفريقين (محلياً) هذا الموسم، فيوفنتوس يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بيد أنّ مباريات الفريقين تكتسي دائماً أهمية كبيرة بغض النظر عن نتائجهما الجيدة أو المتواضعة.
ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية فميلان حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي نال لقبها 7 مرات وذلك بفوزه الثمين على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3-1، فيما قطع يوفنتوس شوطاً كبيراً للحاق به بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.
ويعوّل ميلان على نجمه الواعد الدولي المصري الأصل ستيفان الشعراوي هداف الكالتشيو حتى الآن برصيد 10 أهداف، بالإضافة إلى عودة مهاجمه الدولي البرازيلي ألكسندر باتو إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، وهزه للشباك في المباريات الأخيرة (الهدف الثالث في مرمى أندرلخت).
وأكّد لاعب وسط يوفنتوس سيباستيان جوفينكو قوّة الشعراوي بكتابته على موقع السيدة العجوز في شبكة الإنترنت: "هل الشعراوي هو فريق ميلان؟ إنّه اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق في ميلان، وبالتالي ستكون الإجابة: نعم، إنّه ميلان".
لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة أمام يوفنتوس الذي منذ تعرضه لخسارته الأولى في 50 مباراة قبل 3 أسابيع أمام الغريم الثاني لميلانو: إنتر ميلان 1-3، حقّق انتصاراً مدوياًّ على بيسكارا 6-1، ثم أرغم لاتسيو على التعادل السلبي قبل سحق تشلسي.
ويتمنى يوفنتوس تكرار إنجازه الموسم الماضي عندما تغلّب على ميلان 2-0 في تورينو قبل أن يتعادل معه في سان سيرو 1-1.
والتقى الفريقان 77 مرة على ملعب سان سيرو ففاز ميلان 26 مرة مقابل 18 ليوفنتوس و33 تعادلاً.
وقال مدرب يوفنتوس أنطونيو كونتي الموقوف حتى الثالث من الشهر المقبل: "أمامنا مباراة مهمة الأحد ضد ميلان الذي لا ينافس على مراكز الصدارة حالياً لكنه يملك فريقاً بلاعبين كبار"، مضيفاً: "صحيح أنّنا في الصدارة، لكننا لم نحقق أيّ شىء حتى الآن ولا يزال علينا تأمين تأهلنا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا".
إنتر يريد استعادة نغمة الفوز

ويأمل إنتر ميلان الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس، في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين عندما يحلّ ضيفاً على بارما التاسع الإثنين المقبل.



وكان إنتر الذي ضمن في وقتٍ سابق التأهل إلى دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" قد تلقى خسارة قاسية أمام مستضيفه روبين كازان الروسي يوم أمس الخميس (3-0) بعد أن أراح معظم نجومه.
ويرغب بارما في الاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة طامعاً باستعادة نغمة الفوز أيضاً بعد أن فشل في جمع أكثر من نقطتين من تسعة ممكنة بالمباريات الثلاث الأخيرة.
فيورنتينا ومواصلة التألق

ويأمل فيورنتينا الثالث (27 نقطة) الذي يواجه مستضيفه تورينو في الاقتراب أكثر من المتصدر وإكمال مسيرته الرائعة بالدوري وتحقيق فوزه السادس على التوالي، ويعيش الفريق فترةً مميّزة هجومياً (11 هدف في أخر 3 مباريات) نتيجة تألق قوته الضاربة المتمثلة بلوكا توني وألبيرتو أكويلاني والذي سجّل 3 أهداف في المباراتين الأخيرتين للفريق.




وتبدو مهمة الفيولا سهلة نوعاً ما خاصةً إذا ما علمنا بأنّ المستضيف يملك (14 نقطة فقط في المركز الثالث عشر)، ولم يحقق سوى فوز وحيد في المباريات السبعة الأخيرة.
ويحل نابولي الرابع بفارق الأهداف عن فيورنتينا ضيفاً ثقيلاً على كالياري (المركز 11 بـ16 نقطة) الإثنين، ويرغب في خطف النقاط الثلاث، بعد النتيجة الملفتة التي حقّقها الأول بمسابقة الدوري الأوروبي عندما تغلّب على مستضيفه آيك السويدي وضمن التأهل رسميّاً إلى دور الـ32 من البطولة.
وفي باقي المباريات، يلعب باليرمو مع كاتانيا، وأتالانتا مع جنوى، وكييفو مع سيينا، وبيسكارا مع روما، وسمبدوريا مع بولونيا، ولاتسيو مع أودينيزي.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
مجهود رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى