ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


يخوض بايرن ميونيخ، الذي يغرّد خارج السرب في ألمانيا، اختباراً صعباً على أرضه، عندما يلتقي هانوفر الخامس في المرحلة الثالثة عشرة وذلك في أعقاب تأهّله إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

بيد أن الأداء الذي قدّمه الفريق البافاري أمام فالنسيا الذي لعب بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة الثلاثين لم يكن مُقنعاً، ما دفع رئيس النادي كارل هاينتس رومينغيه إلى تحذير لاعبيه من مغبّة الاستهتار في مرحلة مهمة جدّاً من الدوري.

ولا شكّ أن الموسم الماضي لا يزال عالقاً في أذهان البافاريين عندما تقدّموا بفارق ثماني نقاط (كما هي الحال الآن) قبل ان يتقدّم عليهم بوروسيا دورتموند وينتزع اللقب، فخرج الفريق البافاري خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي بعد خسارته أمام دورتموند أيضاً في نهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري أبطال اوروبا على أرضه أمام تشلسي بركلات الترجيح.

وقال رومينغيه: "ندخل مرحلة في غاية الأهمية، حيث سنخوض ثلاث مباريات في مدى أسبوع ويتعين علينا أن نكون على الموعد. المباراتان الأخيرتان ضدّ نورمبرغ وفالنسيا لم تكونا على قدر التطلّعات وبالتالي يتعيّن علينا تصويب الأمور".

وأوضح: "نتصدر الترتيب بفارق مريح لكن ذلك لا يعني شيئاً بعد مرور رُبع مباريات الدوري، لا وجود لفرق سهلة وعلينا الحذر".

وكان قائد بايرن فيليب لام اعتبر أن فريقه قدّم عرضاً مخيّباً للآمال ضدّ جاره نورمبرغ ثمّ ضدّ فالنسيا في الأيام الخمسة الأخيرة وقال: "المشكلة أننا اتّخذنا دائماً الخيارات الخاطئة في المباراتين وكنا محظوظين بالخروج متعادلين". وتابع: "يتعيّن علينا أن نكون أكثر تركيزاً خصوصاً في المرحلة المقبلة".
وكان بايرن ميونيخ قد مُني بخسارة واحدة وتعادل مرّة واحدة مقابل 10 انتصارات منذ مطلع العام الحالي ويتقدّم بفارق 8 نقاط عن منافسه المباشر شالكه.


قمّة بين شالكه وفرانكفورت

ولن تكون مهمّة شالكه "23 نقطة" سهلة لأنه يواجه آينتارخت فرانكفورت الثالث ومفاجأة الموسم حتى الآن علماً بأنه يتقدّم عليه بفارق الأهداف فقط.

ويدخل شالكه المباراة بمعنويات عالية بعد أن انتزع بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 1-صفر، ويستطيع الاعتماد على ثلاثيه الهجومي هدّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار ومواطنه إبراهيم افيلاي والبيروفي جيفرسون فارفان. لكن عيب شالكه الوحيد أنه غير مستقرّ المستوى بدليل خسارته الأسبوع الماضي أمام باير ليفركوزن.

دورتموند يبحث عن انتصار جديد

ويخوض بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الماضيين والرابع هذا الموسم برصيد 22 نقطة والمنتشي بتصدّره مجموعته في دوري أبطال أوروبا متقدّماً على ريال مدريد العريق؛ مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ماينتس الثامن برصيد 17 نقطة والذي يطمح إلى مركز أوروبي.

وماينتس هو الفريق الذي أشرف عليه سابقاً مدرّب دورتموند الحالي يورغن كلوب وحقّق معه نجاحات جيدة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فورتونا دوسلدورف مع هامبورغ، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن، وغرويثر فورث مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع شتوتغارت، وأوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
مجهود رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى