ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


خرج مانشستر سيتي الإنكليزي رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما سقط في فخ التعادل (1-1) مع ضيفه ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء في ملعب الاتحاد بإنكلترا ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة.

وفاجأ مانشيني مناصري فريقه بإشراكه خمسة مدافعين في بداية المباراة على الرغم من حاجة فريقه الماسة للفوز كي يبقى في المنافسة حتى الجولة الأخيرة، فيما لم تشهد تشكيلة الفريق الإسباني أي مفاجآت باستثناء إراحة الألماني مسعود أوزيل.

الشوط الأول

نجح أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو في تصعيب المهمة على مانشستر سيتي من البداية بعد أن ترجم الفرنسي المتألق في الفترة الأخيرة كريم بنزيمة عرضية زميله الأرجنتيني آنخيل دي ماريا المميزة واضعا أول أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة.

وبعدها بدقائق كاد الألماني سامي خضيرة أن يضاعف من هموم سيتي لكنه فشل في التسجيل مرتين بعد أن وصلته كرتان من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أضاع بنفسه كرة (مقشرة) من تشافي ألونسو انفرد على إثرها بجو هارت وأبعدها الصربي ماتيا ناستاسيتش من على خط المرمى (15).

وشهد إيكر كاسياس أول تهديد في الدقيقة 21 عندما أبعد كرة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو إلى ركنية، رد عليه خضيرة الذي تلاعب بدفاع مانشستر سيتي على غير العادة ووجد نفسه في مواجهة هارت، لكنه أساء التصرف وضيع على فريقه فرصة التعزيز.

وقبل نصف الساعة الأولى بدقيقتين اقترب الفريق الإنكليزي من التعديل عندما واجه البرازيلي مايكون مرمى كاسياس وسدد كرة أرضية ارتطمت بقدم المدافع وخرجت إلى ركنية لم يتفطن لها الحكم، وبعدها بدقيقتين أضاع البوسني إيدين دزيكو جهود الإسباني دافيد سيلفا الذي تلاعب بدفاع الريال وأرسل له كرة عرضية أطاح بها بعيدا عن المرمى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أي تهديد حقيقي من الفريقين ليدخلا إلى غرف تبديل الملابس والنتيجة تشير إلى تقدم يقرب ريال من التأهل ويخرج مانشستر سيتي رسميا دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى.

الشوط الثاني

ظهر مانشستر سيتي بشكلٍ مغاير لبداية الشوط الأول ففرض على ضيفه الاعتماد على الكرات المرتدة، وكانت أولى المحاولات الجدية للفريق الإنكليزي عن طريق أغويرو الذي لم يتمكن من السيطرة على كرة سيلفا وهو على مقربة من المرمى (50).

وحاول سيلفا أخطر لاعبي سيتي هز شباك كاسياس بعدها بخمس دقائق، إلا أن كاسياس كان بالمكان المناسب، رد عليه خضيرة (نجم الكرات الضائعة) بكرة وضعها برأسه في مكان وقوف هارت على الرغم من وجوده بوضع مناسب للتسجيل بعد أن أرسل له رونالدو كرة بالمقاس.

وأثبت قائد ريال مدريد أنه أحد أفضل حراس العالم عندما أنقذ فريقه من هدفٍ محقق بالدقيقة الـ63 بعد تسديدة من أغويرو على بعد أمتار قليلة من المرمى، ليهدد رونالدو مرمى سيتي للمرة الثانية في المباراة بتسديدة بعيدة أنقذها هارت.

وأتت الدقيقة 73 كالصاعقة على رؤوس أبناء مدريد عندما احتسب الحكم ضربة جزاء (أثارت اعتراض الفريق الضيف) بعد أن اعتبر ألفارو أربيلوا أعاق أغويرو، فطرد الأول نتيجة تلقيه الإنذار الثاني ووضع الثاني الكرة بنفسه في الزاوية المعاكسة للجهة التي قفز عليها كاسياس.

واعتمد ريال على الهجمات المرتدة بالدقائق المتبقية من المباراة محاولا الاستفادة من سرعة نجمه البرتغالي، بينما اصطدم مانشستر سيتي بدفاع صلب جعل طموحات أصحاب القمصان السماوية تنحصر بإمكانية التأهل إلى الدوري الأوروبي.

تشكيلة الفريقان:

ريال مدريد

حراسة المرمى: إيكر كاسياس (1).

خط الدفاع: سيرجيو راموس(4) إنذار 61- بيبي (3)- فابيو كوينتراو (5)- ألفارو أربيلوا (17) إنذار 32 طرد 73.

خط الوسط: سامي خضيرة (6)- تشابي ألونسو (14) إنذار 48- لوكا مودريتش (19)[خوسيه كاليخون (21) د68]- أنخل دي ماريا (22)[ راوول ألبيول (18) د89]- كريستيانو رونالدو (7).

خط الهجوم: كريم بنزيمة (9) [رافايل فاران (2) د75].

مانشستر سيتي

حراسة المرمى: جو هارت (1).

خط الدفاع: دوغلاس مايكون (3) إنذار 40- فنسنت كومباني (4)- ألكسندر كوالاروف (13) [خافي غارسيا(14) د46] - ماتيا ناستاسيتش (33)، بابلو زاباليتا (5) إنذار 58.

خط الوسط: سمير نصري (8) إنذار 53[ كارلوس تيفيز(32) د60]- دافيد سيلفا (21)- يايا توريه (42) إنذار 29.

خط الهجوم: سيرجيو أغويرو (10)[ جيمس ميلنر (7) د87]، إيدين دزيكو (10).

الحكام: من إيطاليا للساحة: جيانلوكا روكي – المساعدان: إلينيتو دي ليبراتوري – جيانلوكا كاريولاتو.

دورتموند يسحق أياكس ويضمن الصدارة

وسحق بوروسيا دورتموند الألماني مستضيفه أياكس أمستردام الهولندي (4-1) وضمن صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وافتتح ماركو ريوس مهرجان الأهداف مبكرا بعد أن وصلته كرة من ماريو غوتزة ووضعها بثقة في المرمى (8)، ثم أضاف الأخير الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بـ10 دقائق، ومن ثم عزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم فريقه بهدفٍ ثالث بالدقيقة 41.

وأكمل بوروسيا سيطرته الكاملة على المباراة وسجل الهدف الرابع بواسطة ليفاندوفسكي الذي ترجم كرة غوتزة (67)، قبل أن يسجل داني هويسن الهدف الشرفي الوحيد لأياكس قبل النهاية بدقائق قليلة (86).

وبهذه النتائج ضمن بوروسيا (11 نقطة) وريال (8 نقاط) التأهل لدور الـ16 مع تصدر الأول للمجموعة مهما كانت نتائج المرحلة الأخيرة (بسبب فارق المواجهات المباشرة مع ريال)، بينما انحصرت منافسة أياكس ومانشستر سيتي على التأهل للدوري الأوروبي بعد أن تجمد رصيد الأول عند 4 نقاط وارتفع رصيد الثاني إلى 3 نقاط.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
مجهود رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى