ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


لحق باريس سان جيرمان بفريق بورتو وتأهلا معا الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا عن المجموعة الاولى اليوم الاربعاء بفوز الأول على دينامو كييف والثاني على دينامو زغرب.

ففي المباراة الاولى، عاد الفريق الباريسي بفوز مستحق على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2 – 0.

في الشوط الاول، كان الفريق المضيف الافضل انتشارا والاخطر فرصا، واهدر ميغيل لأصحاب الارض كرتين خطيرتين في الدقيقتين 25 و30 الاولى وهو على باب المرمى فأهدرها غلى جانب القائم الايمن والثانية من ضربة حرة حفت القائم الايسر. وضيع دودو (33) بتسديدة الى جانب القائم الايسر.

ولكن مهاجم باريس سان جيرمان ايزكييل لافيتزي قتنص هدف السبق للضيوف في الدقيقة 45 بكرة اودعها فوق الحارس عبر الزاوية اليمنى البعيدة بعد تمريرة "مقشرة" من زلاتان ابراهيموفيتش 1 – 0 لسان جيرمان.

وفي مطلع الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 52 اضاف لافيتزي نفسه الهدف الثاني بكرة الى قلب المرمى اثر خطأ فادح من الدفاع الأوكراني الذي اعاد الكرة الى الحارس لكن الارجنتيني عرف كيف يكون على الموعد.

وفي الدقيقة 58 حول الحارس سلفاتوري سيريغو كرة دودو بأطراف اصابعه قبل ان تخترق الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى سان جيرمان.

وبهذا الفوز يرفع فريق باريس سان جيرمان رصيده الى 12 نقطة خلف بورتو البرتغالي صاحب 13 نقطة، فيما خرج دينامو كييف ودينامو زغرب من المسابقة.

وفي المباراة الثانية، حقق بورتو البرتغالي فوزا عريضا على دينامو زغرب الكرواتي 3 - 0, الذي بقي رصيده خاليا من الاهداف والنقاط، فقد تلقت شباكه 13 هدفاً.

وسجل الارجنتيني لوتشو غونزاليس (19) وجواو موتينيو (67) وسيلفستر فاريلا (84) الاهداف.

وهنا ترتيب المجموعة بعد الجولة الخامسة: 1 - بورتو 13 نقطة، 2 - سان جيرمان 12 نقطة، 3 - دينامو كييف 4 نقاط، 4 - دينامو زغرب بلا نقاط.
 

أعلى