ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
صعد فريقا فالنسيا الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم بعد تعادلهما بنتيجة (1-1) يوم الثلاثاء ضمن مباريات المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة، وذلك بعد خسارة باتي بوريسوف البيلاروسي أمام ضيفه ليل الفرنسي.
الشوط الأول:
من البداية تراءى للكثيرين بأن المباراة تلعب في ألمانيا بسبب السيطرة الكبيرة لبايرن في ربع الساعة الأولى، لكن الخطورة غابت من الفريقين وأداء فالنسيا بدأ يتحسن تدريجيا من ناحية امتلاكه للكرة.
ومع توغلات الفرنسي فرانك ريبيري المزعجة لدفاع فالنسيا استمرت خطورة بايرن، فضاعت فرصة الهدف الأول عندما ضرب البرازيلي دانتي كرة برأسه وصلته من ركنية، لكن غوايتا أبعد الكرة ببراعة مع الدقيقة السابعة عشرة.
وانتظر فالنسيا خمس عشرة دقيقة بعدها ليظهر لأول مرة عندما راوغ سولدادو وقطعت الكرة لتصل للجزائري سفيان فيغولي الذي سدد بقوة، ولكن مانويل نيوير حرم أصحاب القمصان البيض من الهدف الأول (32)، ولعل الفرصة كان لها تأثير عكسي عندما تهور باراغان بالانزلاق على قدم النمساوي دافيد آلابا ليتلقى الإنذار الأصفر الثاني ويطرد من المباراة بالدقيقة (33)، بعد أن كان أنذر أول مرة (20).
وظهر البيروفي كلاوديو بيتزارو لأول مرة بالدقيقة 39 عندما جرب خيار التسديد البعيد الذي فشل أمام صحوة غوايتا، ورد سولدادو بعد دقيقة بكرة من نفس المسافة ولكن تسديدته ابتعدت عن الأخشاب الثلاثة.
ووسط صيحات جماهير فالنسيا المطالبة بتوجيه الإنذار الثاني لدانتي قبل نهاية الشوط بدقيقتين بعد أن كان أنذر (26)، جاءت الفرص الأخيرة بالشوط من تسديدة غير مركزة لفيغولي من داخل منطقة الجزاء الألمانية، لينتهي الشوط الذي بلغت نسبة السيطرة فيه (63%) لصالح بايرن بالتعادل السلبي في النتيجة.
الشوط الثاني
وسارت بداية الثاني كما كان متوقعا بضغط لبايرن واعتماد على الهجمات المرتدة من قبل فالنسيا (المنقوص)، وكالأول استمرت اختراقات الضيوف من الأجنحة وعكس الكرات العرضية التي اصطدمت بالتغطية الدفاعية الجيدة، بينما حاول فالنسيا خطف هدف بضربة رأس لسولدادو كان لها نوير صاحيا.
وحملت الدقيقة 62 أخطر فرص فالنسيا بعدما أساء سولدادو التعامل مع كرة بينية جعلته ينفرد بالمرمى الذي أخطأ التصويب في شباكه الداخلية، رد عليه توماس مولر بعدها بدقيقتين من كرة صوبها من داخل منطقة الجزاء بين يدي الحارس صاحب الـ25 عاما، بعد أن وصلته تمريرة ريبيري الدقيقة.
وجرب الإسباني المُنذر(45) خافي مارتينيز حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ابتعدت عن مرمى أبناء جلدته، لكن الكرة الأخطر أتت من بدلاء بايرن السويسري جيردان شاقيري والكرواتي ماريو ماندزوكيتش عندما عكس الأول كرة ضربها الثاني برأسه في الدقيقة 69 اصطدمت بالقائم.
وعاقب فالنسيا نظيره على إضاعته للفرص بعد أن اخترق دفاعاته من قبل فيغولي الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة ارتطمت بيد دانتي وتحولت إلى الشباك قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.
وبنفس الطريقة أتى الرد من توماس مولر بالدقيقة 82 عندما وصلته كرة عرضية من البديل ماريو غوميز سددها الأول من داخل منطقة الجزاء وارتطمت بقدم فيغولي نفسه قبل أن تعانق الشباك.
ومع اقتناع الفريقين بالنتيجة سارت الدقائق المتبقية دون خطورة على أي من المرميين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي الذي منحهما التأهل مع أفضلية تصدر المجموعة من قبل بايرن في حال فوزه على باتي مهما كانت نتيجة فالنسيا وليل، بسبب أفضلية الفريق الألماني على فالنسيا بالمواجهات المباشرة.
تشكيلة الفريقين:
بايرن ميونيخ
لحراسة المرمى: (1) مانويل نيوير
للدفاع: (21) فيليب لام (قائد الفريق) – (28) هولغير بادشتوبر- (4) دانتي- (27) دافيد آلابا.
لخط الوسط: (8) خافي مارتينيز- (31) باستيان شفاينشتايغر– (25) توماس مولر - (39) طوني كروس [(11) جيردان شاقيري د66] – (7) فرانك ريبيري [(33) ماريو غوميز د78].
للهجوم: (14) كلاوديو بيتزارو[(9) ماريو ماندزوكيتش د66]
فالنسيا
لحراسة المرمى: (13) غوايتا [إنذار 88]
للدفاع: (20) ريكاردو كوستا- (4) عادل رامي – (14) باراغان – (3) علي سيسوكو.
لخط الوسط: (21) داني باريخو[(7) جوناس د75]- (24) ألبرتو كوستا – (10) إيفر بانيغا[(6) ألبيلدا د80] – (17) خوسي غوردادو[(16) نيلسون فالديز د86] – (8) سفيان فوغولي.
للهجوم: (9) سولدادو[إنذار 84].
الحكام: من إنكلترا للساحة هاورد ويب والمساعدان ميشيل مولاركي ودارين كان والرابع ستيفن تشيلد.
ليل يسهم بخروج باتي
وحقق ليل الفرنسي فوزا معنويا على مستضيفه باتي بورسيوف البيلاروسي (2-0) ليسهم في خروجه بعد تعادل طرفي المجموعة بايرن وفالنسيا.
ولن ينفع هذا الفوز ليل في شيء بعد أن فقد فرصته في التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وكذلك الدوري الأوروبي (خرج بسبب فارق المواجهات المباشرة مع باتي الذي كان ربحه ذهابا 3-1)، لكنه جمد رصيد باتي عند 6 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي خرج الأخير رسميا من (الشامبيونزليغ) بعد ان أصبح يبتعد بأربع نقاط عن بايرن وفالنسيا حيث يملك كل منهما عشر نقاط.
وسجل لليل الذي رفع رصيده إلى (ثلاث نقاط) جبريل سيديبي في الدقيقة الرابعة عشرة، والبلجيكي غياني برونو(31)، قبل أن يطرد صاحب الهدف الأول نتيجة تلقيه إنذارين (74).
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
استمر...
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى