تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

اليورو يهبط مع سلب فرنسا تصنيفها الائتماني الممتاز




هبط زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد ان خفضت وكالة "موديز" تصنيف فرنسا السيادي من AAA إلى AA1 مع توقعات سلبية، وهو ما يعني إمكانية خفضه مجددا في المستقبل، وكانت "موديز" قد أعلنت عن تلك الخطوة مساء أمس عقب إغلاق تعاملات وول ستريت، وهو التحرك الذي أتى بعد قيام "ستاندرد آند بورز" بخفض تصنيف فرنسا في يناير/كانون الثاني الماضي.

يشار إلى أن مسؤولين ماليين من ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، وإيطاليا اجتمعوا أمس الاثنين في العاصمة باريس من أجل التوصل إلى اتفاق مشترك بشأن اليونان قبل اجتماع وزراء مالية اليورو اليوم في بروكسل لمناقشة قضية الإفراج عن الخطة الثانية من خطة الإنقاذ بحوالي 31.5 مليار يورو و التي سوف تجنب البلاد الوقوع في خطر الإفلاس و الخروج من منطقة اليورو، و يتداول الزوج حاليا حول مستويات 1.2794 و سجل الأعلى عند مستويات 1.2814 و الأدنى عند 1.2764 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.2811.

استقر زوج الدولار مقابل الين الياباني حول أعلى مستوى منذ لأعلى منذ ستة أشهر بعد قرار الفائدة من البنك المركزي الياباني الذي قام بتثبيت سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.10%، و امتنع البنك هذه المرة عن تقديم مزيدا من التحفيز الكمي للاقتصاد الياباني الذي يعاني العديد و العديد من الصعاب وسط حالة الانكماش التضخمي.

و جاء القرار بالتثبيت مع التوقعات بأن الانتخابات اليابانية خلال الشهر القادم سوف تعطي القوة للأحزاب المعارضة للحكم و هذا الأحزاب التي تدعو إلى تخفيف السياسات النقدية الميسرة.

قال مسؤولون كبار في الحزب الياباني الحاكم ستجري انتخابات في 16 من كانون الثاني بعد ان يحل رئيس الوزراء الحالي يوشيهيكو مجلس النواب، و يتداول الزوج حاليا حول مستويات 81.17 سجل الأعلى عند مستويات 81.42 و الأدنى عند 81.13 مقارنة بسعر الافتتاح عند 81.39.

استقر الدولار الأمريكي حول ادنى مستوى منذ حوالي أسبوع مع تسلط الأضواء على قضية الجرف المالي، و الأمال التي أعرب عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتجنيب الولايات المتحدة الأمريكية تفعيل "الجرف المالي" مع مطلع العام المقبل، معرباً أن الحل "يجب أن يكون وظائف ونمو" مشيراً لتفاؤله تجاه انضمام المعسكر الجمهوري للمعسكر الديمقراطي لتجنب "الجرف المالي".

المستثمرين اليوم على موعد مع يوم حماسي جدا من الولايات المتحدة فأننا بيانات قطاع المنازل و التي من المتوقع أن تشير لاستمرار ضعف القطاع الذي لا يزال يعاني من آثار الأزمة الائتمانية الماضية في 2007،و يتداول مؤشر USDIX حاليا حول 80.92 و سجل الأعلى عند 81.04 و الأدنى عند 80.84 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.85.

ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستويات منذ حوالي أربعة ايام و ذلك بعد محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي لجلسة السادس من تشرين الثاني الذي أشار فيه البنك أن المزيد من التخفيف في السياسات النقدية قد يكون مناسبا خلال الفترة القادمة، و يتداول الزوج حاليا حول 1.0400 و سجل الأعلى عند 1.0423 و الأدنى عند 1.0397 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.0408.



افتح حساب حقيقي وتداول السلع الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى