ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أعلن نادي بيسكارا صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنّه عيّن كريستيانو بيرغودي مدرباً جديداً لفريقه لخلافة جوفاني ستروبا المستقيل قبل يومين إثر الخسارة أمام سيينا (0-1).
ولم يسبق لبيرغودي (48 عاماً) الذي دافع عن ألوان بيسكارا من 1984 إلى 1989 أن درّب فريقاً من الدرجة الأولى في إيطاليا، وقد سبق له أن عمل في رومانيا من 2005 إلى 2009 مع فرق ناسيونال بوخارست وكلوب كلوج وإياسي وستيوا بوخارست قبل أن يشرف على مودينا من الدرجة الثانية حتّى أيار/مايو الماضي.
وكان ستروبا برّر استقالته بعد المباراة مع سيينا بتصريح جاء فيه :"لم يكن هناك أيّ تجاوب، ولا أيّ استجابة لتعليماتي في أرض الملعب".
وكان هذا الأخير درّب لأوّل مرة فرقاً من الدرجة الأولى وواجه تركة ثقيلة إثر رحيل التشيكي زدينيك زيمان الذي يشرف حالياً على روما، بعد أن ساهم بعودة بيسكارا إلى مصاف دوري الأضواء من خلال طريقته الهجومية.
ويشكّل رحيل ستروبا خامس تغيير للمدربين في الدوري الإيطالي منذ انطلاق الموسم.
وسبق لباليرمو أن غيّر المدرب جوزيبي سانينو مطلع أيلول/سبتمبر وعيّن مكانه جان بييرو غاسبيريني، كما أقال كييفو فيرونا دومينيكو دي كارلو ليحلّ مكانه أوجينيو كوريني وأقال كالياري ماسيمو فيكادينتي وأحلّ محلّه إيفو بولغا، كما أقال جنوي لويجي دي كانيو ليخلفه لويجي ديل نيري.
وشهد الدوري الإيطالي العام الماضي رقماً قياسياً في تبديل المدرّبين في دوري الدرجة الأولى بحيث طال التبديل 19 مدرباً في عشرين نادياً.
 

أعلى