ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
يسعى الهلال لمواصلة مطاردة الفتح المتصدّر، عندما يستضيف غداً الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض الأهلي الجريح في قمّة مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم.
ويلعب غداً أيضاً الفتح مع الاتّفاق والوحدة مع التعاون، وتستكمل المرحلة الخميس فيلتقي الاتّحاد مع الشعلة، والرائد مع نجران، وهجر مع الشباب والفيصلي مع النصر.
ويتصدّر الفتح الترتيب برصيد 29 نقطة، مقابل 26 نقطة للهلال و23 للشباب.
يدخل الهلال المباراة متسلّحاً بمعنويات لاعبيه العالية بعد أن حوّلوا تأخّرهم أمام التعاون بهدف إلى فوز صريح بأربعة أهداف، والنتيجة تؤكّد نجاعته الهجومية، إذ يعتبر صاحب أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 29 هدفاً، فيما اهتزّت شباكه تسع مرّات.
وسيرمي الهلال بثقله لانتزاع النقاط الثلاث وتعطيل أحد أهم منافسيه على اللقب أوّلاً والعودة للصدارة مع انتظار تعثّر الفتح الذي سيخوض مواجهة صعبة أمام الاتّفاق.
ومن المتوقّع أن يمثّل الهلال خالد شراحيلي في حراسة المرمى، سلطان البيشي والسنغالي قادر مانغان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري في الدفاع، عادل هرماش وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وسلمان الفرج في الوسط، والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني في الهجوم.
وقال النجم المغربي عادل هرماش "الهلال سينظّم صفوفه ويجهّز كلّ ما لديه لتخطّي هذه المواجهة المهمّة. فالأهلي يضمّ نجوماً لديهم الخبرة الكافية لإنهاء اللقاء لصالحه ولكن بالعزيمة والإصرار سنتمكّن من تجاوزه".
في المقابل، يدخل الأهلي المباراة وفي جعبته عدد من المباريات المؤجّلة التي تؤهّله للمنافسة على الصدارة في حال الفوز فيها، وهو الذي خسر لقاءً واحداً منها أمام التعاون 1-2.
خاض الأهلي 7 مباريات حتى الآن، فاز في ثلاث وخسر وتعادل مرّتين، ويقبع في المركز التاسع برصيد 11 نقطة.
يُذكر أن الأهلي غاب عن منافسات الدوري في العديد من الجولات بسبب امتداد مشواره في دوري أبطال آسيا إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام أولسان الكوري الجنوبي صفر-3 قبل عشرة أيام.
يملك الأهلي خط هجوم قوياً بقيادة الثنائي الدولي العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس، كما يبرز في صفوفه تيسير الجاسم ومصطفى بصاص ومعتز الموسى وعبدالرحيم الجيزاوي وكامل المرّ وعقيل بلغيث والكولومبي خايرو بالومينو ومنصور الحربي.
واعتبر الحوسني مباراة الهلال "من أهم المحطّات لعودة فريقه للمنافسة على الصدارة"، مضيفاً "إنها فرصة لإعادة ترتيب الأوراق قبل فوات الأوان خصوصاً أننا سنواجه فريقاً ينافس على اللقب لذلك يجب علينا التركيز والفوز".
الفتح – الاتّفاق
ويدخل الفتح المتصدّر في تحدّي الاتفاق الخامس برصيد 18 نقطة والساعي لتعويض خسارته أمام ضيفه النصر 1-3 في المرحلة الماضية، إذ يأمل الأوّل بمواصلة انتصاراته للاستمرار في الصدارة على أمل تعثّر منافسه الهلال أمام الأهلي لتوسيع الفارق.
الاتّحاد - الشعلة
ويسعى الاتّحاد لمداواة جراحه بعد سقوطه المفاجئ أمام الفتح 1-2 في مباراته الأخيرة، عندما يخوض مواجهة سهلة الخميس أمام الشعلة الباحث عن ضمان البقاء .
الاتّحاد يحتلّ المركز السابع برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، ويقبع الشعلة في المركز الحادي عشر وله 11نقطة من 12 مباراة.
 

أعلى