ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
توغل السد في صدارة الدوري القطري بكرة القدم بعدما تغلّب على ضيفه الوكرة بنتيجة (2-1) اليوم الإثنين ضمن المرحلة السابعة التي كانت انطلقت أمس الأحد واختتمت اليوم.
ولم تكن بداية الشوط مبشّرة بمباراة مفتوحة بعد افتقاد الفريقين للتركيز الهجومي في الدقائق العشر الأولى، ولكن خلفان إبراهيم خلفان كان له رأي آخر عندما افتتح التسجيل لفريقه معوّضاً إضاعته لفرصة الهدف الأول التي كانت تهيأت له في الدقيقة الثالثة عشرة، وذلك إثر تسديدة صائبة ترجمت جملة تكتيكية بدأها الإسباني راوول غوانزاليس وهيأها السنغالي مامادو نيانغ بصدره لخلفان غير المراقب والذي لم يتوان عن هزِّ شباك أصحاب القمصان السماوية في الدقيقة الخامسة عشرة.
وكاد الوكرة أن يعدّل بعد الهدف بخمس دقائق وذلك من ركلة ركنية مقوّسة أخطأت الشباك، ردّ عليه راوول بكرة من داخل منطقة الجزاء مع انتصاف الشوط لكن تسديدته هزّت الشباك من الخارج.
وعلى الرغم من تضاعف مشكلات الوكرة (غاب عنه هدافه العراقي يونس محمود) بخروج أحد لاعبيه للإصابة في الدقيقة 24، إلا أنّه كان قريباً من التعديل في الدقيقة الـ30 لكن كرة الفرنسي أندريه فرو المنفرد ارتطمت بالقائم الأيمن لمحمد صقر.
وظهرت نية الوكرة بالتعديل واضحة مع بداية الثاني من خلال تحسن أدائه الهجومي، فكان له ما أراد عندما ترجم أحمد كحيل عرضية معاذ يوسف الموزونة بالدقيقة 51.
وكان للهدف تأثير الصدمة على السد الذي عاد إلى سيطرته على المباراة والتقدم ثانيةً مانعاً الوكرة من الابتهاج بالتعديل كثيراً، وذلك حين سدّد الجزائري نذير بلحاج كرة من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها للمرمى هدفاً ثانياً للسد (56).
وحاول الفريقان تغيير النتيجة فيما تبقى من وقت لكن رعونة لاعبي السد وافتقار الوكراوية للكثافة الهجومية حالا دون ذلك، فغابت الفرص الحقيقية مع لمسات راوول التي لم يتم استغلالها من جانب السد كما ظلّ فرو وحيداً في مواجهة الدفاع الذي أغلق جميع المنافذ على الفريق الضيف.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد السد 21 نقطة من 7 مباريات محلّقاً في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقيه الريان ولخويا، فيما تجمّد رصيد الوكرة عند 11 نقطة في المركز الخامس.
وصعد الريّان إلى المركز الثاني (بفارق الأهداف عن لخويا) بعد فوزه على مستضيفه الخريطيات (2-1) وذلك بفضل نجمه جارالله المري الذي سجّل له هدفي المباراة (73 و90) بينما سجّل للمستضيف يحيى كيبي من بوركينا فاسو (93)، فأصبح رصيد الريّان 14 نقطة، وبقي الخريطيات في المركز الأخير بـ3 نقاط.
وكان الغرافة تغلّب (2-1) على الخور الذي لم يذق طعم الفوز إلا في مباراته الافتتاحية من الدوري وكانت على حساب الخريطيات 1-صفر.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2

جزاك الله خيرا
تحياتي

.............
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى