ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أعاد أتلتيكو مدريد الفارق بينه وبين برشلونة المتصدّر ووصيف البطل إلى ثلاث نقاط بفوزه الثمين على مضيفه غرناطة 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا".

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 31 نقطة مقابل 34 للفريق الكاتالوني الذي تغلّب أمس على ضيفه سرقسطة 3-1.

على ملعب "لوس كارمينيس" وأمام 19500 متفرّج، هدّد غرناطة مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة في الشوط الأول بفضل سرعة لاعبيه وسنحت له عدة فرص أهدر الأولى الجزائري ياسين إبراهيمي بعد أن اخترق المغربي يوسف العربي الجهة اليسرى وخطف الكرة من المدافعين أكثر من مرة وأرسلها له لكنه تباطأ في التسديد فتدخّل الدفاع مجدّداً وأبعد الخطر (23).

وكانت الفرصة الثانية الضائعة عن طريق العربي نفسه بعدما أطاح بالكرة من مسافة قريبة (30)، ثم أصاب غابرييل تورخي القائم الأيمن ارتدت إلى إبراهيمي فتابعها عاليةً جداً (35)، فيما تأخر أتلتيكو مدريد في توجيه أول إنذار لمضيفه عندما سدّد الكولومبي راداميل فالكاو كرةً بعيدة المدى (نحو 40 م) ارتفعت سنتيمترات فوق العارضة (42).

وفي الشوط الثاني، خفّ الضغط قليلاً على أتلتيكو مدريد خصوصاً بعد أن أجرى مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني تغييرين دفعةً واحدةً بإدخال دييغو كوستا بدلاً من أدريان، وكوكي بدلاً من راوول غارسيا.

وانفرد كوكي في الجهة اليمنى وعكس كرة إلى القائم الثاني تابعها التركي أردا توران وهي طائرة في الشباك مفتتحاً التسجيل (61).

وأعاد كوكي السيناريو ذاته وتابع فالكاو هذه المرة بنفس الطريقة لكن دون تركيز فضاعت فرصة ثمينة لزيادة الغلّة (68).

ونال لاعب وسط أتلتيكو ماريو سواريز البطاقة الصفراء الثانية للمسه الكرة عمداً وطرد من الميدان (71).

ونفّذ فالكاو ركلة حرة نجح حارس غرناطة تونيو في إبعادها ببراعة (81)، وتابع فابيان أوريانا الكرة برأسه بعد ركلة حرة ابتعدت عن القائم الأيمن لمرمى أتلتيكو (85)، وأضاع فالكاو آخر فرص هذا الشوط (90).

ليفانتي رابعاً

وصعد ليفانتي إلى المركز الرابع إثر فوزه على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر.

وافتتح النيجيري أوبافيمي مارتينز التسجيل في الدقيقة 40، وأضاف خوسيه خافيير باركيرو الهدف الثاني (82) فارتفع رصيد ليفانتي إلى 20 نقطة وتقدّم بفارق نقطة واحدة على ملقا الذي تعادل سلباً أمس مع أوساسونا، وعلى ريال بيتيس الذي أصبح سادساً بخسارته أمام إشبيلية في دربي المدينة 1-5.

بقية المباريات

وحوّل خيتافي تخلّفه أمام ضيفه بلد الوليد بهدف لأوسكار غونزاليز ماركوس (45) إلى فوز بهدفين سجّلهما ألكسيس روانو دلغادو (74) وآنخيل لافيتا، بديل خايمي غافيلان مارتينيز (78).

وصعد خيتافي إلى المركز التاسع برصيد 16 نقطة مقابل 15 نقطة لبلد الوليد الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر.

وضمن نفس المرحلة تعادل سلتا فيغو مع ريال مايوركا 1-1.

وتقدّم الضيوف بهدف حميد تومير في الدقيقة 22، وردّ أصحاب الأرض من خلال الكوري الجنوبي تشو يونغ بارك في الدقيقة 56.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف مايوركا الخامس عشر.

وتختتم المرحلة غداً الإثنين بلقاء ريال سوسييداد مع رايو فايكانو.
 

أعلى