ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
استعاد الفتح صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الاتحاد 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة في الدوري السعودي لكرة القدم أقيمت اليوم السبت.
وسجّل الكونغولي دوريس سالومو (31) وحسين المقهوي (84 من ركلة جزاء) هدفي الفتح، ومحمد نور (27 من ركلة جزاء) هدف الاتحاد فصار رصيد الفائز 29 نقطة مقابل 16 للخاسر.
وبدأ الشوط الأول بحذر من كلا الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الميدان حتى الدقيقة العاشرة عندما سدّد لاعب الاتحاد شافي الدوسري كرة قوية مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 23، لعب سالومو كرة خطرة برأسه في اتجاه المرمى أبعدها حارس الاتحاد علي المزيدي بصعوبة، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الاتحاد بعد إعاقة حارس الفتح عبدالله العويشير للاعب الدوسري سدّدها محمد نور في المرمى (27).
وسدّد المقهوي كرة قوية أبعدها حارس الاتحاد بكلّ براعة لتصطدم بالعارضة قبل أن يبعدها حمد المنتشري إلى ركنية، وفي الدقيقة 31، سجّل سالومو هدف التعادل لفريقه برأسية متقنة بعد أن لعب البرازيلي إلتون جوزيه ركلة حرة.
ودخل فريق الفتح في الشوط الثاني بهجوم مكثف رغبة منه في تحقيق الفوز حيث شهدت الدقيقة 48 تسديدة قوية من عدنان فلاته أمسكها الحارس المزيدي، واحتسب الحكم عباس إبراهيم ركلة جزاء للفتح بعد أن أعاق حمد المنتشري المقهوي داخل المنطقة نفذها الأخير بنفسه في مرمى الاتحاد هدفاً ثانياً.
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ارتقى النصر إلى المركز الرابع في سلم الترتيب العام إثر فوزه الكبير على مضيفه الاتفاق 3-1 رافعاً رصيده إلى 20 نقطة، فيما تجمّد رصيد الاتفاق عند 18 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.
وسجّل عبده عطيف (22) والإكوادوري جيمي آيوفي (34 من ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (73 من ركلة جزاء أيضاً) أهداف النصر، فيما سجّل البرازيلي جونيور إكسوزا (90 من ركلة جزاء) هدف الاتفاق الوحيد.
وفاز التعاون على ضيفه الأهلي بهدفين للجزائري الحاج بوقاش (60) وعلاء ريشاني (88) مقابل هدف للأرجنتيني دييغو موراليس (80 من ركلة جزاء).
وارتفع رصيد التعاون إلى 11 نقطة، فيما تجمّد رصيد الأهلي عند 11 نقطة من سبع مباريات.
 

أعلى