ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
لم يُكتب لمباراة دينامو موسكو مع ضيفه زينيت سان بطرسبورغ اليوم الأحد ضمن الجولة السادسة عشرة من الدوري الدوري الروسي لكرة القدم أن تستكمل بسبب الشغب الجماهيري الذي كان بدأ قبل المباراة في الشوارع وانسحب إلى استاد "ارينا خيمكي" حيث تعرض حارس الفريق المضيف للإصابة.
فبعد 38 دقيقة عن انطلاق المباراة، قرر الحكم إيقافها بعد رمي عبوة من البودرة البيضاء من قبل جماهير زينيت على حارس دينامو أنطون شينين ما تسبب بتهيج واحمرار في عينيه وشح في نظره وفقا لما أوردته وكالة أنباء نوفوستي الروسية.
وتشاور الحكم مع مدربي الفريقين والرسميين وقرروا إيقاف المباراة في الوقت الذي كان دينامو متقدما 1-0، ولم يتضح إذا كانت ستستأنف لاحقا أم تؤجل.
ولم يقتصر الشغب على العبوة الملقاة إذ أشعل بعض من الجماهير النيران والمفرقعات في المدرجات مع جعل الأمور تزداد سوءا وتخرج عن طورها.
وسبق اللقاء شغب جماهيري في شوارع موسكو حيث اشتبك مشجعو الفريقين في محطة للقطار في العاصمة الروسية دون الإبلاغ عن إصابات أو حالات توقيف من الشرطة.
ويعاني اتحاد كرة القدم الروسي كثيرا للحد من ظواهر الشغب والعنصرية المتفشية بين الجماهير وهو يسعى بالتعاون مع الجهات الحكومية والأمنية لوضع تشريعات خاصة للحد من هذه الظواهر سيما أن روسيا تستعد لتنظيم مونديال 2018.
الجدير ذكره أن الجماهير الروسية تورطت بالكثير من أعمال الشغب خلال يورو 2012 الصيف الفائت في بولندا سيما قبل المباراة مع الدولة المضيفة، ما أدى لتغريمها مبالغ مالية كبيرة وتهديدها بعقوبات صارمة تصل إلى حسم 6 نقاط من التصفيات القادمة إن تكرر الأمر.
ويحتل زينيت المركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن سسكا المتصدر فيما يحتل دينامو المركز العاشر برصيد 18 نقطة.
سبارتاك يتعثر
وأسقط نادي فولغا ضيفه سبارتاك موسكو في فخ التعادل 1-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد.
سجل لاعب وسط سبارتاك ديميتري كومباروف هدف السبق في الدقيقة الثالثة عشرة، غير أن مهاجم فولكا ألكسندر سالوخين نجح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع في الشوط الأول في تعديل النتيجة.
ورفع سبارتاك رصيده إلى تسع وعشرين نقطة في المركز الرابع في حين بقي فولكا في المركز الرابع عشر برصيد اثنتي عشرة نقطة.
ويلعب في وقت لاحق ألانيا مع روبين كازان.
 

ALAA

عضوية الشرف
#2
جزاك الله خيرا
استمر ...
تحياتي
 

khaled99

عضوية الشرف
#3
بارك الله فيك اخى العزيز ابراهيم
تحياتى اليك
 

أعلى