ALAA

عضوية الشرف
#1
لجنة مونديال قطر تؤكّد جاهزية الملاعب "صيف 2021"











عقدت اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 مؤتمراً صحفياً اليوم الخميس ضمن فعاليات معرض آسباير فور سبورت المُقام حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة، تمّ التطرّق خلاله إلى الحديث عن منشآت المونديال والمشاريع المنتظر إنشاؤها لهذا الحدث الرياضي الكبير.
وحضر وقائع المؤتمر الصحفي كلّ من ناصر الخاطر مدير الاتّصال والتسويق في اللجنة العليا المنظّمة وياسر الجمال مدير الشؤون الفنية في اللجنة العليا للمونديال.
واستهلّ ناصر الخاطر المؤتمر بحديثه عن أنّ العمل في ملاعب المونديال والمرافق الخاصة بها يسير بوتيرة متصاعدة لضمان تسليم الملاعب في الوقت المحدّد وحتى قبل هذا الوقت.
وحول ما إذا كان هناك موعد محدّد لتسليم الملاعب والمرافق، قال: "ملاعب المونديال ستكون جاهزة إن شاء الله في صيف 2021 وقبل كأس القارات للمنتخبات التي تُقام عادة قبل انطلاق أيّ مونديال".
مضيفاً: "نحن نعمل وفق الاستراتيجيات التي وضعناها ولا يوجد عمل بدون تحدّيات وهذه التحدّيات لاتزال كبيرة بالنسبة لنا، وهي التي تبعث فينا روح الحماس من أجل كسب الرهان والتحدّي".
من جهة أخرى أشار ناصر الخاطر إلى أنّه بدأ العمل على إطلاق جملة من المناقصات المختلفة للكثير من المشاريع.
وقال: "أطلقنا المناقصات المتعلّقة بالكثير من المشاريع منذ نيسان/أبريل الماضي، ورسمنا خارطة الطريق لثلاث سنوات قادمة، وحقيقة يدرك الجميع أنّه عمل شاق بلا شكّ، وتحدّث البعض عن أنه لا أمل لقطر في التنظيم لكننا سعينا لكي نعمل بجد وبروح عالية وإثبات كفاءتنا وقدرتنا على النجاح".
وتابع: "اللجنة العليا تعمل مع ست وكالات مختلفة كشركة أشغال والسكك الحديدية القطرية وآسباير وكهرماء، ونسعى معهم لإنجاح العمل المشترك من أجل المونديال وأن تكون المشاريع الموكلة لهم منجزة في وقتٍ معين يسبق انطلاق المونديال بفترةٍ كافية" ، مشيراً إلى أنّ التنقّل لمختلف الملاعب سيكون في أقل من ساعة واحدة، بحيث يمكن الوصول لأيّ ملعب قبل الموعد بوقتٍ جيد، وبالإمكان مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد.
وقال الخاطر: "علينا تحضير البنية التحتية من الآن، واليوم نحن أصبحنا في مرحلة المناقصات، حيث صدرت مناقصة السكك الحديد في أبريل الماضي وندرس حالياً المقترحات من أجل البدء في إضافة محطّة السكك الحديدية والطرق السريعة والكباري".
وحول موعد إقامة المونديال إن كان في الصيف أو في الشتاء أوضح: "نحن في مناقصتنا حول ملف المونديال كان حديثنا وترتيبنا عن إقامة كأس العالم في الصيف، ولم يتم التطرّق لإقامته في الشتاء والخطة جارية وفق ذلك ولكن كلّ شيء سيكون جاهزاً في صيف 2021، وإن تمّت إقامته في الشتاء فكلّ الملاعب ستكون جاهزة للحدث، ولا يوجد مشكلة في ذلك بالنسبة لنا ونحن في تنسيقٍ دائمٍ مع الـ"فيفا" حول الكثير من المسائل المهمة.


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
وتسلم يديك
 

ALAA

عضوية الشرف
#3
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى