ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أسدل المنتخب الإسباني لكرة القدم الستار على مسيرته الرائعة في عام 2012 بفوز كبير 5-1 على مضيفه البنمي ودّياً ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتهما في التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتعامل الماتادور الإسباني مع مضيفه بكثير من الرأفة، فلعب بأقل مجهود ولم يجد أي صعوبة في تحقيق الفوز الكبير الذي كان من الممكن أن يتضاعف لو لعب المنتخب الإسباني بمزيد من الجديّة.
ووضحت عدم الجدية في تعامل المنتخب الإسباني مع هذه المباراة من خلال التغييرات العديدة التي شهدتها التشكيلة الأساسية للفريق بخلاف التبديلات التي أجراها مديره الفني فيسنتي دل بوسكي في بداية الشوط الثاني وعلى مدار هذا الشوط.
كما مال أداء لاعبي إسبانيا للاستعراض في كثير من فترات المباراة دون رغبة جادة في زيادة رصيد الأهداف خاصة في الشوط الثاني.
وحسم المنتخب الإسباني المباراة تماماً في شوطها الأوّل بثلاثة أهداف سجّلها بيدرو رودريغيز في الدقيقتين 16 و43 وديفيد فيا في الدقيقة 29 وأضاف سيرخيو راموس الهدف الرابع في الدقيقة 81 قبل أن يختتم البديل سوسايتا التسجيل للفريق بالهدف الخامس في الدقيقة 84.
وأهدى الحكم المنتخب البنمي ضربة جزاء في الدقيقة 86 ليسدّدها غابرييل إنريكي غوميز بشكل رائع مُحرزاً هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87 وهو الأوّل لبنما في شباك إسبانيا عبر التاريخ علماً بأنها المرّة الأولى في التاريخ التي يحلّ فيها المنتخب الإسباني ضيفاً على نظيره البنمي.
فالديز يشكر المنتخب الإسباني
وأشاد ديلي فالديز المدير الفني لمنتخب بنما بالمنتخب الإسباني وتقدّم له بالشكر على خوض هذه المباراة.
وقال فالديز: "إنه فريق رائع وواحد من أفضل المنتخبات على الإطلاق، أودّ تقديم الشكر له مجدّداً على المجيء لخوض هذه المباراة أمامنا". وأضاف: "لقد كان يوماً مهماً لكرة القدم في بلادنا".
دل بوسكي وفيا سعيدان بالفوز
من جهته، أبدى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني سعادته بالفوز الذي حقّقه فريقه، مؤكّداً في الوقت نفسه أنها لم تكن مواجهة سهلة.
وقال دل بوسكي: "لعبنا بشكل جيد الليلة، لقد قدّم الفريق أداءً جيداً، وأشعر بالسعادة الآن".
ولدى سؤاله عما إذا كانت الاستفادة تستحق قطع رحلة طويلة لمواجهة منتخب أقل كفاءة مثل منتخب بنما، أجاب دل بوسكي: "لم تكن مباراة سهلة على الإطلاق، لا تعتقدوا ذلك. اضطررنا للعمل بجدية كبيرة من أجل هذا الفوز".
أما ديفيد فيا فأبدى سعادة بالغة بالفوز الكبير وقال: "لقد استمتعنا بأدائنا الليلة. أعرف أنها كانت رحلة طويلة ولكنني أعتقد أنها تستحق هذا المجهود".
نيجيريا تهزم فنزويلا بثلاثية

وفي مباراة ودّية أخرى، وجّه المنتخب النيجيري إنذاراً لمنافسيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 لكرة القدم بجنوب أفريقيا وتغلّب على منتخب فنزويلا 3-1 ودّياً فجر الخميس في المباراة التي أقيمت بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية.
وافتتح إديي براون التسجيل للمنتخب النيجيري في الدقيقة 49، ثم أضاف إيمانويل لغييبور الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52.
وبعدها ردّ منتخب فنزويلا بهدف سجّله فرانك فيلتشر في الدقيقة 70 قبل أن يختتم أوجيني أونازي التسجيل بالهدف الثالث للمنتخب النيجيري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
ثلاثية أيضاً لباراغواي ضدّ غواتيمالا
كما تغلّب منتخب باراغواي على ضيفه منتخب غواتيمالا 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما في استاد "فيليسيانو كاسيريس" في مدينة لوكي الباراغويانية.
وتقدّم منتخب باراغواي بهدف وحيد في الشوط الأوّل سجّله لويس كاباليرو في الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني، أضاف بابلو أغيلار الهدف الثاني لباراغواي في الدقيقة 59 ثم ردّ منتخب غواتيمالا بهدف وحيد سجّله مينور لوبيز في الدقيقة 87 قبل أن يختتم أغيلار التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.
بوليفيا تفلت من هزيمة
من جهته، أفلت المنتخب البوليفي من الهزيمة على أرضه وتعادل مع ضيفه الكوستاريكي 1-1 في سانتا كروز دي لا سيرا في بوليفيا.
وافتتح جويل كامبل لاعب ريال بيتيس الإسباني التسجيل لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 72 لكن ماوريسيو ساوسيدو أنقذ المنتخب البوليفي من الهزيمة وسجّل له هدف التعادل في الثواني الأخيرة من اللقاء.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#4
شكرا جزيلا لك أخى الكريم
 

أعلى