ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
أكد المدرّب الأرجنتيني كلاوديو بورغي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أنه أقيل من منصبه بعد الهزيمة 1-3 التي مني بها فريقه أمام المنتخب الصربي مساء أمس الأربعاء في المباراة الوديّة التي أقيمت بينهما بمدينة سانت غالين السويسرية.
وقال بورغي "خلال المباريات التي خضناها في الفترة الماضية، لم يكن الأداء جيداً. والتقيت قبل قليل مع اثنين من أعضاء مجلس إدارة اتحاد تشيلي لكرة القدم وطالباني بالرحيل من تدريب الفريق. وأعلنت ذلك بالفعل للاعبين".
وأوضح بورغي أن توليه منصب المدير الفني للفريق كان فترة رائعة في مسيرته التدريبية وفي حياته مشيراً إلى أنه يفتخر بهذه الفترة.
ومُني منتخب تشيلي بقيادة بورغي بثلاث هزائم متتالية في آخر ثلاث مباريات خاضها بمسيرته بتصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل والتي مني فيها بخمس هزائم مقابل أربعة انتصارات فقط ليتجمد رصيده عند 12 نقطة من تسع مباريات.
ويبدو المدرب الأرجنتيني الآخر خورخي سامباولي المدير الفني لفريق أونيفرسيداد التشيلي هو المرشح الأقوى لخلافة بورغي.
وتأتي إقالة بورغي بعد 18 شهراً فقط من توليه مسؤوليّة تدريب الفريق خلفاً لمواطنه مارسيلو بييلسا الذي قاد الفريق إلى الدور الثاني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وتأثرت مسيرة بورغي مع الفريق بالمقارنات التي عقدت بينه وبين بييلسا إضافة إلى افتقاد الفريق للانضباط والالتزام تحت قيادة بييلسا الذي استقال ورحل من تدريب الفريق بسبب خلافات مع رئيس الاتحاد.
وفشل بورغي في قيادة أفضل جيل في تاريخ كرة القدم بتشيلي إلى نفس المسيرة الناجحة التي حققها بييلسا.
 

ALAA

عضوية الشرف
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 

أعلى