ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
خيم التعادل السلبي على لقاء الجارين اللدودين هولندا وألمانيا في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي استضافها المنتخب الهولندي اليوم الأربعاء على ملعب أمستردام أرينا.

وهذا التعادل الـ15 في تاريخ مواجهات الفريقين، مقابل 15 فوزا لألمانيا و10 لهولندا.

والتقى المنتخبان في كأس أوروبا الأخيرة، ففازت ألمانيا 2-1 في دور المجموعات، كما فازت ألمانيا ودياً 3-صفر عام 2011.

وغاب عن تشكيلة هولندا هداف مانشستر يونايتد الإنكليزي الجديد روبن فان بيرسي المنسحب بداعي الإصابة، على رغم خوضه مباراة فريقه كاملة ضد أستون فيلا (3-2) السبت الماضي.

وعلى رغم غياب الحارس مارتن ستيكلنبورغ، لم يدفع المدرب لويس فان غال بحارس نيوكاسل الإنكليزي تيم كرول، فحرس العرين البرتقالي كينيث فيرمير لاعب أياكس أمسترادم.

كما غاب عن تشكيلة هولندا لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي ويسلي سنايدر وكيفن ستروتمان.

وفضل فان غال ترك هونتيلار (29 عاماً)، صاحب 34 هدفاً في 59 مباراة دولية، على مقاعد البدلاء، معتمداً على روبن شاكن جناح فينورد، وارين روبن وديرك كاوت.

وكان لافتاً احتراف ستة من لاعبي هولندا في الدوري الألماني بينهم آرين روبن (بايرن ميونيخ)، كلاس يان هونتيلار وإبراهيم أفيلاي (شالكه) ورافايل فان در فارت (هامبورغ).
وواجه فان غال عدداً من لاعبي بايرن ميونيخ الذين كان يشرف عليهم لغاية 2011 تاريخ اقالته.

أما في الطرف الألماني، فغاب لاعب الوسط سامي خضيرة والمدافع هولغر بادشتوبر بسبب الإصابة، بالإضافة إلى لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس ومسعود أوزيل وجيروم بواتنغ وميروسلاف كلوزه.

وعاد إلى تشكيلة ألمانيا لارس بندر وايلكاي غوندوغان، وعوض ماتس هوملس غياب بادشتوبر دفاعياً، ودعم بينيديت هوفيديس (شالكه) خط الظهر.

ولم تشهد أول ربع ساعة أي فرصة حقيقية من الطرفين في ظل ايقاع سريع بدون نجاعة هجومية، حاول بعدها لاعب وسط بوروسيا دورتموند الشاب ماريو غوتسه الاقتراب من الشباك قبل أن ينقذ المدافع جوني هايتينغا مرماه (20).

وارتفعت وتيرة اللقاء بعد ذلك، فلعب افيلاي كرة بينية ذكية إلى روبن فراوغ الحارس قبل أن ينقذ هوفيديس الوضع (30).

بعدها سدد ماركو رويس كرة قوية بيمناه سكنت الشباك الصغير للمرمى الهولندي (39)، ثم أهدر الألمان فرصة مزدوجة عبر توماس مولر ورويس (41).

وقبل انتهاء الشوط الأول، كاد أيلكاي غوندوغان يفتتح التسجيل، لكن تسديدته الأرضية أبعدها الدفاع من أمام خط المرمى (45) لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وأجرى فان غال عدة تبديلات مطلع الشوط الثاني، فيما انتظر يواكيم لوف مدرب ألمانيا حتى الدقيقة 72 للزج بلوكاس بودولسكي مهاجم أرسنال الإنكليزي بدلاً من ماريو غوتسه.
وساند كاوت زميله البديل داريل يانمات بالكرة، فسدد الأخيرة كرة أرضية بيمناه أبعدها مانويل نوير ببراعة (77)، ثم سدد ايلييرو ايليا كرة عالية فوق العارضة (78).

وأمسكت هولندا بزمام الأمور في آخر ربع ساعة، بيد أن الفرص الحقيقية غابت عن المرميين، باستثناء تسديدة رويس (90+1) فوق العارضة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
طرح رئع
تحياتي
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#3

أعلى