ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
يبدو أن خطط الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتوسيع نطاق الدول المضيفة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بدأت تزداد حماسة حيث ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء أن مباريات البطولة قد تقام في 13 دولة مختلفة.
وأشارت "بيلد" إلى أن بلاتيني ينوي مناقشة الفكرة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ليويفا في السابع من كانون الاول/ديسمبر المقبل على أن يتم التصديق عليها في كانون ثاني/يناير المقبل.
ونقلت الصحيفة عن فولفغانغ نيرسباخ رئيس اتحاد الكرة الألماني قوله: "لقد عرض ميشال بلاتيني علي خططه خلال اجتماع بيننا. ولكن الأمر ينتظر تأكيد اللجنة التنفيذية".
وأكد التقرير أن اختيار 12 مدينة مضيفة للبطولة من 12 دولة مختلفة سيعتمد على التصنيف والتأهل. وسيتم وضع تصنيف للمنتخب الذي يتأهل إلى البطولة، التي يشارك فيها 24 منتخبا، وما إذا كان أحد أفضل 12 منتخبا أوروبا في التصنيف العالمي.
ويستضيف المصنفون الـ12 مباريات دور المجموعات (حيث ستلعب مباريات كل مجموعة في مدينتين) وأيضا دور الـ16. وتقام مباريات دور الثمانية على أرض محايدة ، على أن تقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي في المدينة الـ13.
وأشارت "بيلد" إلى أنه بناء على أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات فإن مباريات البطولة ستقام في برلين ومدريد ولشبونة وروما ولندن وأمستردام وموسكو وزغرب وأثينا وبازل وباريس وبروكسيل. فيما ذكرت الصحيفة أن اسطنبول مرشحة لاستضافة مباريات المرحلة الأخيرة من البطولة.
وكان بلاتيني طرح فكرته بتحويل بطولة يورو من بطولة تقام في بلد واحد أو بلدين مضيفين كحد أقصى إلى حدث يقام عبر أوروبا كلها، وذلك لأول مرة في بطولة "يورو 2012".
 

أعلى