ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
قد يقرِّر ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس تمثيل منتخب كوت ديفوار بلده الأصلي حتى ولو خاض أول مباراة له مع المنتخب الإنكليزي عندما يواجه السويد ودّياً غداً الأربعاء.
وقال اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، والذي غادر البلد الواقع في غرب لأفريقيا وهو في الرابعة من عمره لوسائل إعلام بريطانية اليوم الثلاثاء أنه "لا يزال حائراً"، إذ صرَّح لصحيفة الغارديان: "الفرص متساوية بنسبة 50 % لأنني ولدت في كوت ديفوار لكنني لا أعرف في حياتي سوى إنكلترا"، وأضاف: "حينما يحين الوقت سأتخذ قراري، في الوقت الحالي كل ما أرغب فيه هو بلوغ القمة".
ويُصنِّف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مباراة الغد في ستوكهولم على أنها غير تنافسيّة وهو ما يعني أن زاها لن يكون عليه أي إلزام باللعب لإنكلترا حال مشاركته فيها، وأصبح زاها ثاني لاعب من غير حرّاس المرمى من دوري الدرجة الأولى ينضمّ إلى المنتخب الإنكليزي خلال خمس سنوات، وسبق له اللعب خمس مباريات مع منتخب إنكلترا (تحت 21 عاماً).
ويضع منتخب كوت ديفوار أيضاً عينه على ضمّ زاها، وتقول تقارير أن المسؤولين هناك طلبوا من النجم ديدييه دروغبا حثّ اللاعب على اللعب لبلده الأصلي.
ونقلت صحيفة الصن عن سالومون كالو مهاجم تشلسي الإنكليزي السابق الذي يلعب حالياً مع ليل الفرنسي قوله: "أنا حزين لاختيار زاها تمثيل إنكلترا، إنه ينتمي لكوت ديفوار ومكانه بيننا"، وأضاف: "يتعيَّن عليه أن يتذكَّر أن اللعب لإنكلترا وتحقيق انتصارات معها ليس سهلاً".
لكن يجب على زاها حسم قراره سريعاً، لأن المنتخب الإيفواري يستعدّ للمنافسة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 المقرَّرة في جنوب أفريقيا في كانون الثاني/يناير المقبل.
 

أعلى