ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أنقذ الشاب ألفارو موراتا ريال مدريد من تعادل مخيب أمام ليفانتي وسجل هدف الفوز لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي (2-1).
وخاض الفريقان المباراة بصعوبة بسبب الأمطار التي غمرت أرضية الملعب, وسجل ريال مدريد أولا عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استغل كرة مبعدة من أحد المدافعين أمام المرمى إثر ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي تشابي ألونسو فهيأها لنفسه وسددها بقوة داخل المرمى (21)، رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.
وأخرج مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو مواطنه رونالدو مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة تعرض لها الأخير في عينه، ودفع بالمدافع راؤول ألبيول.
ونجح ليفانتي بإدراك التعادل من خلال آنخل لويس عندما تلقى كرة استفاد من توقفها بسبب المطر وتابعها داخل مرمى إيكر كاسياس (62).
وأضاع تشابي ألونسو فرصة التقدم للفريق الملكي عندما سدد ركلة جزاء ردها الحارس الأوروغوياني غوستافو مونوا (73)، وكان لاعبو أصحاب الأرض اعترضوا بشدة على احتساب الحكم مونيز فيرنانديز لهذه الركلة معتبرين أن عرقلة خوسي كاليخون كانت خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة (84)، نجح موراتا الذي دخل بدلا من الألماني مسعود أوزيل بتحويل كرة ألونسو المرفوعة إلى هدف رأسي أعاد التقدم به للضيوف، ولتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وهي المرة الأولى التي ينجح فيها ريال مدريد في الفوز على ليفانتي في عقر دار الأخير في 4 زيارات حتى الآن آخرها العام الماضي عندما خسر أمامه (0-1)، كما أنه أوقف السجل الخالي من الخسارة لليفانتي على أرضه منذ 14 نيسان/أبريل الماضي عندما كان سقط أمام برشلونة (1-2) أيضا.
ورفع ريال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، في حين بقي رصيد ليفانتي 17 نقطة في المركز السابع.
أتلتيكو مدريد يستعيد توازنه
واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام فالنسيا (0-2) محليا وأمام أكاديميكا كويمبرا البرتغالي بالنتيجة ذاتها في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه على جاره خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما ادريان لوبيز الفاريز (24) والتركي اردا توران (42).
وأصبح رصيد أتلتيكو 28 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة، أما خيتافي ففي المركز الـ14 برصيد 13 نقطة.
 

أعلى