ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
هزم برشلونة مستضيفه ريال مايوركا (4-2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل أهداف الفريق الـ"كاتالوني"، الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين (44، و70) وتشافي هيرنانديز (28)، وكريستيان تيو (45)، فيما أحرز هدفي مايوركا، الفرنسي مايكل بيريرا (55) وفيكتور كاستانو (58) من ضربة جزاء.
تفوق تام
ومنح تصدي الحارس فيكتور فالديس رأسية خطيرة لمايوركا مطلع الشوط الأول الثقة الكاملة للفريق الكتالوني رغم تأخر الهدف الأول حتى الدقيقة (28) من خلال حرة مباشرة نفذها الكابتن تشافي هيرنانديز بدقة عالية.
وعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليضاعف النتيجة من تسديدة أفلتت بشكل فاضح من مواطنه الحارس دودي أواتي ليعادل ميسي رقم الأسطورة البرازيلية بيليه بتسجيله 75 هدفا في عام واحد.
ولم يكد رفاق الأرجنتيني ينتهون من الاحتفال معه بالهدف الثاني، حتى عانقوا الجناح الأيمن كريستيان تيو الذي أحسن التصرف بكرة تلقاها من سيسك فابريغاس على حافة منطقة الجزاء وسددها قوية في المرمى (45).
عودة جزئية لمايوركا
وفي الشوط الثاني وبعد مرور عشر دقائق على بدايته أحرز مايوركا هدفين متتاليين الأول عن طريق الفرنسي مايكل بيريرا (55) والثاني عن طريق فيكتور كاستانو (58) من ضربة جزاء إثر لمس سيرجيو بوسكيتس الكرة بيده وتعرضه لبطاقة صفراء ستغيبه عن لقاء ريال سرقسطة على ملعب كامب نو المرحلة القادمة.
ونجح هداف برشلونة ميسي بإعادة الفارق إلى هدفين بعد أن سدد كرة قوية حضرها له البديل التشيلي أليكسيس سانشيز(70)، متخطيا رقم بيليه.
بعد الهدف الرابع عادت السيطرة للفريق الكتالوني لكن دون تغيير في النتيجة ليرفع البلوغرانا رصيده إلى (31) نقطة في صدارة الترتيب، مقابل تجمد رصيد مايوركا عند النقطة (11)، في المركز الخامس عشر.
تعادل بلد الوليد وفالنسيا
وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة بلد الوليد مع ضيفه فالنسيا.
وتقدم المدافع الفرنسي الدولي علي سيسوكو بهدف لفالنسيا بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة من ضربة برأسه إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى.
ولكن سيسوكو ارتكب خطأ فادح وتسبب في حصول بلد الوليد على ضربة جزاء بجانب حصوله على البطاقة الحمراء بعد عرقلته لجوليان عمر أثناء انفراده بمرمى دييغو ألفيس حارس فالنسيا.
وتقدم فيكتور بيريز لتسديد ضربة الجزاء محرزا هدف التعادل لبلد الوليد في الدقيقة 65 والذي انتهت عليه المباراة.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بلد الوليد صاحب المركز الثامن.
بلباو يواصل صحوته المحلية
وفي مباراة أخرى، نفض أتلتيك بلباو غبار خسارته أمام ضيفه ليون الفرنسي (2-3) الخميس الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وواصل صحوته المحلية إثر تحقيقه الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بتغلبه على ضيفه إشبيلية (2-1).
وسجل أوسكار دي ماركوس (27) وماركيل سوساييتا (45+1) هدفي أتلتيك بلباو، وألفارو نيغريدو (78 من ركلة جزاء) هدف إشبيلية.
ولعب أتلتيك بلباو بعشرة لاعبين منذ الدقيثقة (76) إثر طرد لاعبه اندر هيريرا.
وصعد أتلتيك بلباو إلى المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة مقابل 15 نقطة لإشبيلية العاشر والذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارتان وتعادل).
 

أعلى